جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“عامل إقليم ميدلت يدشن مركز الألعاب الرياضية والمركز السوسيوثقافي النسوي بعثمان أوموسى”

0

بقلم : علي باصدق
في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد ، أشرف مساء يوم الخميس 25 يوليوز 2019 السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت على تدشين مركز الألعاب الرياضية وكمال الأجسام والمركز السوسيوثقافي النسوي بعثمان أوموسى بميدلت، وقد كان مرفوقا بالسيد الكاتب العام للعمالة وباشا المدينة ورئيس المجلس البلدي ورؤساء المصالح الأمنية والمدنية وقائدي الملحقتين الإداريتين وعدد من المنتخبين والأعيان ورؤساء المصالح الخارجية وأعضاء جمعية شجرة لكل مولود.
فبعد استقبال السيد العامل من طرف الضيوف ، وتقديم المهندس المعماري للشروحات التقنية حول المركز النسوي والمركز الرياضي ، وقص شريط التدشين ، قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بجولة عبر مرافق المركز النسوي ( الجناح الثاني للمركز ) الذي يضم فضاء للطبخ والحلويات وركنا للحلاقة والتجميل وفضاء للخياطة وآخر للنسيج واطلع الوفد على الأنشطة التي يقدمها المركز معززا بشروحات من طرف رئيس الجمعية المشرفة وأعضائها . وللإشارة فقد كان الهدف الأساسي من بناء هذا المركز النسوي والذي مولته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية هو تكوين المستفيدات وتنمية الأنشطة المدرة للدخل .
بعد ذلك توجه الوفد المرافق للسيد العامل إلى زيارة مركز الألعاب الرياضية وكمال الأجسام والذي مولته المبادرة الوطنية كذلك ، وأشرفت على بنائه جمعية شجرة لكل مولود . ويروم تشييد هذا المشروع الطموح ، إلى استفادة الساكنة المحلية لا سيما العنصر النسوي من الخدمات التي نأمل أن تكون في مستوى التطلعات.
وفي المرحلة الثالثة توجه السيد العامل والوفد المرافق له إلى المركز السوسيوثقافي عثمان أوموسى ( الجناح الأول )، حيث اطلع على أنشطة جمعية نور الأمل للتايكواندو تحت إشراف أستاذهم ، بالقاعة المتعددة الاستعمالات التابعة للمركز ، وكذا أنشطة جمعية أصدقاء بلا حدود في قاعة الاعلاميات وقاعة دروس الدعم وقاعة الأنشطة الموازية والمتمثلة في حصص للدعم في اللغات الأجنبية الثلاثة وأنشطة ترفيهية في المسرح والموسيقى .
بعد ذلك قدم رئيس الجمعية لوحة تذكارية للسيد العامل والتي كانت من تصميم وإنجاز إحدى المستفيدات من خدمات المركز . واختتمت أجواء التدشين والافتتاح بحفل شاي بمقهى المركز على شرف الضيوف المرافقين للسيد عامل إقليم ميدلت الذين توافدوا وثمنوا المجهودات التي قامت وتقوم بها جمعية شجرة لكل مولود وشركاؤها .
توثيق : علي باصدق
مراسلة / سلمات : أرض بلادي – إقليم ميدلت

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.