عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة تجري قرعة البطولة الجهوية للموسم الرياضي 2022/2023 .

جريدة أرض بلادي -اسماء بومليحة –

إحتضن المقر الإجتماعي، لعصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة الكائن بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين 24 أبريل 2023 ،عملية إجراء عملية القرعة الخاصة ببطولة الجهة للموسم الرياضي 2022/2023 .

 

وقد إنطلقت العملية، على الساعة العاشرة صباحا، بالمجموعة الأولى التي تضم 33 فريقا ،فيما انطلقت المجموعة الثانية على الساعة الثالثة بعد الزوال بمجموع 29 فريقا .

 

وقد أشرف على هاته العملية، السيد رضوان رومان مندوب الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، والسيد حسن زوبيد رئيس لجنة الحكام والمناديب بالجامعة ،وعصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة في شخص رئيسها السيد سعيد ضهورة ، وكاتبها العام هشام محفوظ والسادة أعضاء المكتب المديري .

و تميزت عملية إجراء القرعة، بالمصداقية والشفافية في مبادرة أعتبرت الأولى من نوعها بحضور ومشاركة بشكل مباشر للأطر التقنية للأندية، والجمعيات الرياضية بالجهة برسائل مشفرة ، ومتعددة الأبعاد ترمز إلى الإجتهاد لبلوغ أسمى الدرجات للأبطال، والبطلات الرياضيين بجهة الدار البيضاء سطات في جميع الفئات .

 

وتدخل هذه البطولة، في إطار الإقصائيات الجهوية لبطولة المغرب في جميع الفئات ذكورا ،وإناثا للموسم الرياضي 2022/2023، والتي ستحتضنها مختلف القاعات الرياضية بعصبة جهة الدار البيضاء سطات بثقافة نشر الممارسة الرياضية للفن النبيل ،والعمل على إستقطاب المنخرطين لتوسيع قاعدتها مستقبلا.

وقد أكد السيد سعيد ضهورة ، بصفته بطلا سابقا ،ورئيسا لعصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة إلى جانب أعضاء مكتبه المديري من خلال مداخلة له بالمناسبة على أهمية، وضرورة إنخراط كل مكوناتها بالبطولة الجهوية ،بإعتبارها البوابة لتمثيلها بالبطولة الوطنية لهذا الموسم 2022/2023 على أمل حصد العصبة لمجموعة من الألقاب لتنظاف لسجلها الحافل بأبطال حصدو الأخضر واليابس ممثلين المغرب أحسن تمثيل، بمختلف التظاهرات الإقليمية ،و القارية والعالمية آخرها بطولة العالم سيدات نيودلهي 2023 بالهند .

في نفس السياق طبع عملية القرعة الإلتزام والروح الرياضية والإنصات والمتابعة الدقيقة للأطر التقنية بالجهة لكل صغيرة وكبيرة من غايتها مرور العملية في أحسن الظروف لتفادي مايعكرصفو المنافسات والبرنامج العام للبطولة .

تجدر الإشارة، إلى أن عصبة جهة الدار البيضاء سطات للملاكمة ،ستشرع في تنظيم إقصائياتها إنطلاقا من نهاية الأسبوع الجاري بمختلف القاعات الرياضية برقعة جهة الدار البيضاء سطات.