جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

فاجعة الراشدية التي إهتزت مشاعر جميع المغاربة من قلب جهة درعة تافيلالت

0

إهتزت مدينة الرشيدية صباح يوم الأحد 8 شتنبر 2019 ، على وقع فاجعة انقلاب حافلة، أسفرت عن مصرع 6 أشخاص وجرح العشرات، وفقدان آخرين.
وأفادت السلطات المحلية لولاية جهة درعة تافيلالت أنه، في حصيلة أولية، لقي 6 أشخاص مصرعهم، فيما تم إنقاذ 27 آخرين من بين ركاب حافلة لنقل المسافرين تؤمن الربط بين الدارالبيضاء، والريصاني، انقلبت، صباح اليوم، في قنطرة “واد دمشان” على مستوى جماعة الخنك إقليم الرشيدية، جراء السيول الفيضانية، التي شهدها الوادي.
وأوضحت السلطات أنه على إثر هذا الحادث انتقلت إلى عين المكان كل المصالح المعنية والمختصة، حيث تم العمل على نقل الأشخاص الناجين، الذين أصيب بعضهم بإصابات متفاوتة الخطورة صوب المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف لتلقي الإسعافات اللازمة.
ولا يزال مفقودون جراء الحادث، إذ أعلنت السلطات تعبئة كافة الإمكانات البشرية واللوجستيكية من أجل البحث عن بقية ركاب الحافلة، المعتبرين، حاليا، ضمن تعداد المفقودين.
تعازينا الحارة لأسر ضحايا حافلة نقل المسافرين و نتمنى للمصابين الشفاء العاجل و أن يتم العثور على المفقودين .. الحادثة التي وقعت ضواحي الرشيدية على مستوى جماعة الخنك حيث جرفتها مياه السيول .. و على جميع السائقين الإنتباه و أخد الحيطة و الحدر عند عبور الشعاب و قناطر الوديان التي تغمرها المياه..لأن تقدير مدى قوة السيول أمر صعب…
فقد تصادف في تلك اللحضة سيلا جارفا .. فالتعامل مع هذه الأمور يحتاج إلى عدم المغامرة و الرزانة الكافية .. تغمد الله موتى الفاجعة بواسع رحمته و الهم ذويهم الصبر و السلوان وإن لله وإن إليه راجعون آمين يا رب العالمين
ولحد كتابة هذه السطور فقد تجاوز عدد الضحايا حوالي  14 وإنقاذ حوالي 27 مصابا … يتبع
مراسلة / سلمات : إقليم ميدلت

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.