جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

كرسي عمومي يثير جدلا واسعا بمدينة الزاك.

0

_جريدة أرض بلادي_الزاك_

_مصطفى مسلم_

 

اِسْتَفاقت مدينة الزاك صباح الاثنين 08 يونيو 2021، على وقع حادث غريب ترك جدلا واسعا بالمدينة، وسخطاً لدى العامة والسخرية عند البعض منها في كثير من الأحيان.

 

بشكل أو بأخر تمت إزالة وسرقة كرسي عمومي يدخل ضمن مكونات التهيئة الحديتة التي عرفتها ساحة المسجد الكبير بالزاك، كان قبل أن يتم إزالته وسرقته مكان النقطتين بالصورة.

الواقعة تداولها نشطاء اعلاميين وهيئات مجتمعية عبر منصة التواصل الاجتماعي ليكون الكرسي حديث الساعة بالزاك بل وأمتد الأمر ليشمل الإقليم ككل.وقد تعالت الأصوات للمطالبة بفتح تحقيق في الأمر حتى لا يمر مرور الكرام وكي يتم بالضرب بيد من حديد لكل حاملي العقليات التخريبية التي من شأنها الحاق الآدى بالممتلكات العامة.

 

واقعة الكرسي لم تكن هي الاولى بحيت تمت إزالة حاويات بلاستيكية للنفيات تمت إزالتها من نفس المكان قبل الكرسي الذي تبعها بطوله وعرضه.

 

وحسب نشطاء فقد حمل البعض منهم مسؤولية ما وقع للمجلس البلدي بالزاك بحيث هو المسؤول القانوني الأول في حماية الأماكن العامة والفضاءات المشتركة ، فيما قال آخرون أن المسؤولية ملقاة على عاتق المواطن نفسه بحيت هو أيضاً ملزم بحماية والمحافظة على تلك الممتلكات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.