لمحاربة الميكا.. “ايكيا زناتة” تطلق مبادرة “كيس الحياة”

172016-9f1f3

في إطار المساهمة في مواجهة الخطر الذي يهدد البيئة بسبب الأكياس البلاستيكية، وعملا بالقانون الذي صادقت عليه الحكمة والقاضي بمحاربة “الميكا”، أطلقت “ايكيا زناتة” مبادرة “كيس الحياة”.

الشركة، وحسب بلاغ توصلت جريدة أرض بلادي بنسخة عنه، أفادت أنه منذ الاحتفال باليوم العالمي للأرض شهر أبريل الماضي، توقفت عن توزيع جميع أنواع الأكياس البلاستيكية التي ترمى بعدج الاستعمال، كما أطلقت حملة تحسيسية قوية لتشجيع زبنائها على استعمال الأكياس الصديقة للبيئة والقابلة لإعادة الاستعمال.

المبادرة التي تعد الأولى من نوعها بالمغرب، يضيف ذات البلاغ، موجهة بالأساس الى المواطنين بهدف تشجيع طرق الاستهلاك الايكولوجية ودعم استراتيجية المغرب لحماية البيئة.

وترافق “ايكيا زناتة” هذا التوجه، بتكوين لجميع المتعاونين لديها بمخاطر استعمال الأكياش التي ترمى بعد الاستعمال، وذلك بهدف نقل التجربة للزبناء ومحيطهم.

وفي هذا السياق، يؤكد السيد ماركوس أكود، المدير العام ل”ايكيا المغرب” بالقول:”عند ايكيا نعتقد بنجاعة ما يسمى بأثر الفراشة أي أن الأفعال الصغيرة يمكن أن تحدث أثارا كبيرة، هكذا فان مبادرة “كيس الحياة” أول إجراء صغير نطمح من خلاله انخراط أكبر عدد ممكن من المغاربة لكي نتمكن جميعا من تحقيق أثر ايجابي على بيئتنا”.