جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

ندوة علمية من تنظيم جمعية المناهل لجهة مراكش اسفي

جريدة أرض بلادي -جواد اوريك-

تنظم جمعية المناهل بمراكش_اسفي ندوة علمية حول موضوع “حمامة التدبير وسؤال الجودة, بمؤسسات التعليم الأولي”، يوم السبت 25 يونيو 2022 بقاعة الاجتماعات لقصر البلدية بشارع محمد الخامس ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

 

وتسعى حسب الجمعية المنظمة لهذه الندوة بمعية جمعيات ومؤسسات مماثلة من مختلف جهات المملكة الدار البيضاء…العيون….الرباط…مراكش تشتغل في مجال التعليم الأولي، إلى النهوض بهذا المستوى التعليمي الاساسي باعتباره ورشا ملكيا يحظى باولوية وعملية مولوية سامية، ومدخلا استراتيجيا لإصلاح منظومة التربية والتعليم ببلادنا .

 

ويدخل هذا المستوى من النقاش العمومي حول هذا المجال في إطار المشاورات الوطنية التي اطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تغعيلا لتجويد المدرسة المغربية وتنزيلا الديمقراطية التشاركية المنصوص عليها في الدستور وكآلية من آليات انجاح وتنفيذ السياسات العمومية الموجهة في هذا الباب .

 

الندوة يؤطرها أساتذة وباحثين وفاعلين جمعويين يتقدمهم الاستاذ بوجمعة البكمي  مهندس الندوة ورئيس الجمعية المنظمة الممثل بمؤسسات التعليم الأولي بالمجلس الاداري الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش- اسفي، وبجانبه الاستاذ يوسف اگناو عضو المجلس بذات المجلس الإداري باكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء، وبمساهمة مكتبة المدارس للنشر والتوزيع الشريك الداعم  في هذا اللقاء.

 

وتهدف الندوة حسب ما جاء في بلاغ الجهة المنظمة إلى مناقش ودراسة الوضعية التي نعيشها مؤسسات التعليم الخصوصي بجهة مراكش-اسفي، وحلحلة المشاكل التي يتخبط فيها المجال ومحاولة تجوبدها ورفعها الى مستوى التطلعات بما يساهم في تقدم قطاع التربية والتعليم اعتمادا على مستجدات الاصلاح الجديد وما تحقق من تقدم في المؤشرات الكمية والتوعية للبرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.