جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

وفاة الفنان المحبوب محمود الإدريسي متأثرا بفيروس كورونا..

0

توفي، مساء يوم يوم الخميس 26 نونبر 2020 الفنان المغربي محمود الإدريسي، عن عمر يناهز 72 عاما، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.
وأُدخل محمود الإدريسي قسم الإنعاش، بإحدى المصحات الخاصة بالبيضاء، بعد تردي حالته الصحية، نتيجة تأثير مضاعفات كورونا.
ويعتبر الفنان محمود الإدريسي، المولود سنة 1948 بمدينة الرباط، أحد رموز الأغنية المغربية.
وأثرى الراحل الإدريسي الخزانة الفنية المغربية، طوال مسيرته الفنية التي انطلقت سنة 1964، بأغان رائعة من بينها “ساعة سعيدة”، و”اصبر يا قلبي”، و”محال ينساك البال” و”عيشي يا بلادي”، وغيرها من الأعمال.
السيرة الذاتية للمرحوم :
صغيرا، كان محمود يصطحب والده إلى جامع “أهل فاس”، وهناك كان يشده صوت المقرئ عبد الرحمن بنموسى بأسلوبه المغربي الخاص في تلاوة القرآن، وهي من أول الأصوات التي أثرت في مسيرته الفنية، التي انطلقت منذ مرحلة دراسته الإعدادية بمدرسة “البطانة” بمدينة سلا أين كان محمود يشارك بامتياز في كل الأنشطة الفنية بما فيها الغناء، وشجعه جمال صوته وموهبته الفنية آنذاك على الالتحاق بالمعهد الوطني للموسيقى عام 1964 في اختصاص التمثيل المسرحي. وأعانته هذه التجربة كثيرا في مشواره، فبفضلها استطاع محمود التغلب على خجله. وكان من أساتذته في المعهد كل من أحمد الطيب العلج والمرحوم فريد بنمبارك وعبد الوهاب أكومي الذي كان يدرسه فن الموشحات..
تعازينا الحارة إلى عائلة الفقيد الفنية والعائلية بآسم إدارة وأطقم جريدة أرض بلادي داخل المغرب وخارجه وإن لله وإن إليه راجعون .
مراسلة / سلمات : أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.