إحالة الدواعش قتلة الشرطي على الوكيل العام باستئنافية الرباط

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أحيل يوم السبت أفراد خلية “جنان اللوز” المتورطون في قتل شرطي مرور وإحراق جثته بمنطقة أمن الرحمة بضواحي البيضاء، إلى الوكيل العام للملك المكلف بقضايا الإرهاب باستئنافية الرباط.

 

وتأتي الإحالة بعد أن قضى المتهمون إلى حدود يوم الجمعة، عشرة أيام رهن تدابير الحراسة النظرية التي مددت لمرتين، جرى خلالها الاستماع إلى المشتبه فيهم من قبل محققي “بسيج”.

 

وكانت السلطات قد أعلنت فك لغز قضية قتل الشرطي هشام بورزة، موضحة أن المشتبه فيهم الذين جرى اعتقالهم موالون لتنظيم “داعش”. وأعلن بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، توقيف 3 متطرفين موالين لتنظيم “داعش”، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب جريمة القتل العمد في إطار مشروع إرهابي.

 

وقادت التحريات إلى توقيف المشتبه فيهما الرئيسيين في عمليات متزامنة بكل من مدينة الدار البيضاء وبمنطقة سيدي حرازم بضواحي مدينة فاس وسط البلاد، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه الثالث في عملية لاحقة بمدينة الدار البيضاء.

 

وحسب البيان، فإن المعلومات الأولية للبحث تشير إلى أن المشتبه فيهم أعلنوا مؤخرا “الولاء” لـ”الأمير” المزعوم للتنظيم وعقدوا العزم على الانخراط في مشروع إرهابي محلي “بغرض المساس الخطير بالنظام العام”.