إصابة شرطي بعد تلقيه طعنة بالسكين في هجوم بمدينة كان 

جريدة أرض بلادي-محسين الادريسي-

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، الاثنين، إن مسؤولاً بالشرطة الفرنسية أُصيب بعد تلقيه طعنةً بالسكين في مدينة كان، جنوب فرنسا، مشيراً إلى “تحييد” المهاجم.

 

وأضاف دارمانين في تغريدة على حسابه في تويتر: “سأذهب إلى مكان الحادث على الفور هذا الصباح. أقدم دعمي للشرطة الوطنية ولمدينة كان”.

 

من جانبه قال تلفزيون “بي إف إم”، نقلاً عن مصدر بالشرطة، إن “المهاجم فتح باب سيارة شرطة متمركزة أمام القسم، وطعن مسؤولاً على عجلة القيادة بسكين، ثم حاول مهاجمة شرطي آخر في السيارة، لكن شرطي ثالث أطلق النار عليه، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة”.

 

ويأتي الهجوم في وقت تعتبر فيه جرائم العنف والإرهاب من بين الاهتمامات الرئيسية للناخبين، في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

 

وتظهر استطلاعات للرأي أن لدى الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون، الذي بات قبل 4 سنوات أصغر رئيس في تاريخ فرنسا، فرصة جيدة للفوز بولاية ثانية في عام 2022، رغم انتقادات وُجّهت إلى إدارة حكومته لأزمة كورونا، وتحديات سابقة لسياساته، من ناشطين يحتجون على ما يعتبرونه ظلماً اجتماعياً واقتصادياً، لنقابات غاضبة من إصلاحات لبرامج التقاعد.