استئناف الملاحة البحرية بميناء طنجة المدينة بعد ساعات من التوقف 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

استؤنفت حركة الملاحة البحرية على مستوى ميناء طنجة المدينة، بعد ساعات من التوقف بفعل سوء الأحوال الجوية.

قال محمد مغزي، مدير العمليات بميناء طنجة المدينة، إن استئناف حركة الملاحة بالميناء، جاء بعد التعليق المؤقت للرحلات يوم الاثنين 26 فبراير 2024، من الساعة السابعة صباحا إلى حوالي الساعة الثالثة عصرا من نفس اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وأبرز مغزي، في تصريح ، أن حركة الملاحة البحرية استؤنفت منذ الساعة الثالثة من عصر أمس الاثنين بطريقة عادية، بعد تحسن الأحوال الجوية، مؤكدا عدم وقوع حوادث أو تسجيل أية خسائر على مستوى الميناء.

 

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أشارت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، إلى أن هبات رياح محليا قوية، تتراوح سرعتها ما بين 75 و 95 كلم في الساعة، مرتقبة بكل من الحسيمة وفكيك والناظور والدريوش وكرسيف وبركان وجرادة ووجدة أنجاد وتاوريرت وصفرو وتازة وبولمان وميدلت، وذلك ابتداء من الساعة 11 من صباح الاثنين، إلى غاية الساعة 11 ليلا.

 

وأضاف أن الظاهرة ذاتها (75 – 90 كلم في الساعة) ستهم كلا من فكيك والناظور والدريوش وبولمان والصويرة والرشيدية وتنغير وورزازات وميدلت وتزنيت وأكادير-إيدا-أوتنان وتارودانت وسيدي إفني وطانطان وكلميم وطرفاية، يوم الثلاثاء من منتصف الليل إلى غاية الساعة 11 ليلا.