اعلان موعد اجراء امتحان منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أعنت وزارة العدل عن موعد إجراء الاختبارين الكتابيين للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم سنة 2023.

وجاء في قرار لوزير العدل أنه سيجرى يوم الأحد 09 يوليوز 2023 بمراكز الرباط، الدار البيضاء، الجديدة، فاس، مراكش، آسفي، مكناس، أكادير، العيون، طنجة، تطوان، سطات، بني ملال، وجدة، الناضور، القنيطرة، تازة، ورزازات، الرشيدية، خريبكة، الحسيمة وكلميم، وبمراكز أخرى عند الاقتضاء، الاختباران الكتابيان للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، طبقا للكيفية المنصوص عليها في قرار وزير العدل رقم 2023/01 م.ش.م.م.ق.ق الصادر في 06 يونيو 2023.

 

وأوضح الوزير كيفية إجراء الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، مشيرا إلى أن الامتحان سيشتمل على اختبارين كتابيين في شكل أسئلة وأجوبة متعددة الاختبارات Q.C.M، واختبار آخر شفوي يتكون من عدة أسئلة.

 

ويسجل طلب الترشيح لاجتياز الامتحان وجوبا على البرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة العدل www.justice.gov.ma، ابتداء من يوم الثلاثاء 06 يونيو 2023، إلى غاية الساعة الرابعة والنصف (من16 و30د)، بعد زوال يوم الجمعة 16 يونيو 2023، وهو التوقيت الزمني المحدد كأخر آجل للتسجيل الإلكتروني.