البريد يفتح باب المغادرة الطوعية والمستفيدون ممنوعون من العمل بمؤسسات وشركات الدولة.

جريدة ارض بلادي // أحمد المرس    

وقع المدير المساعد المكلف بقطب الدعم، بمجموعة بريد المغرب، الخاضعة لوصاية وزارة التجارة والصناعة و الخدمات، مذكرة تتعلق بعرض المغادرة الطوعية والموجهة إلى عموم المستخدمين في بريد المغرب.

وبحسب ما ورد في المذكرة الموقعة، بتاريخ 2 يونيو 2023، تحت عدد 07 / 2023 DCH، وتصنيف تحت عدد 551 / 2023 DASST، لا يمكن للمستفيد من المغادرة الطوعية، أن يوظف، بعد المغادرة الطوعية، في الإدارات العمومية، سواء في الجماعات المحلية، أو المؤسسات العمومية، أو الشركات العمومية والفروع التابعة لها.

 

في تفاصيل المذكرة، الموقعة من طرف المدير المساعد المكلف بقطب الدعم، يرد أن طلبات المغادرة الطوعية تخضع لفحص لجنة تعين من قبل المدير العام لبريد المغرب، وتقوم هذه اللجنة بدراسة معمقة لكل حالة من الحالات. وحددت المذكرة أخر أجل لاستقبال طلبات المغادرة الطوعية في تاريخ 15 يونيو 2023.

بحسب المذكرة ذاتها، الموقعة من قبل المدير المساعد المكلف بقطب الدعم، الذي يشغل في الوقت نفسه، مدير مديرية الشؤون القانونية والمنازعات بالنيابة، فإن فرصة المغادرة الطوعية متاحة  للموظفين الدائمين في وضع التوظيف القانوني العادي بمجموعة بريد المغرب، مع استبعاد الموظفين الذين لا تتوفر فيهم مجموعة من الشروط الواردة في المذكرة