الجيش الملكي في تحد صعب امام حسنية أكادير لمواصلة سلسلة انتصاراته

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

يتطلع فريق الجيش الملكي إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق فوزه العاشر على التوالي في مباراته أمام مضيفه حسنية أكادير، المرتقبة في ملعب أكادير الكبير، مساء السبت 27 أبريل 2024، برسم الجولة الـ27 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.
في غياب فريق الرجاء الرياضي، المطارد المباشر (يحتل المركز الثاني برصيد 60 نقطة)، سيعمل فريق الجيش الملكي، المحتل للمركز الأول برصيد 64 نقطة، على استغلال هذه الفرصة من أجل تحقيق فوزه العاشر على التوالي لتوسيع الفارق بينهما إلى 7 نقاط، وبالتالي رفع حظوظه في التتويج بلقب الدوري الوطني الاحترافي للمرة الثانية على التوالي.

وكانت لجنة البرمجة أجلت مباراة الرجاء الرياضي أمام ضيفه نهضة بركان، برسم الجولة الـ27، إلى موعد لاحق، بسبب التزام الفريق البركاني بالمشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ولن تكون مهمة فريق الجيش الملكي سهلة لتحقيق الفوز، إذ أن حسنية أكادير، صاحب المركز الـ12 برصيد 27 نقطة، لن يقبل بتلقي هزيمة ثانية على التوالي في ميدانه بعد هزيمته السابقة أمام الوداد الرياضي، ناهيك على أنه يتطلع إلى الابتعاد عن المراكز الأخيرة من أجل تأمين بقائه في الدوري الوطني الاحترافي الأول.

وفي مباراة أخرى، يرحل فريق الوداد الرياضي، الذي يعيش موسما استثنائيا، إلى مدينة فاس لمواجهة الماص، مساء الأحد 28 أبريل 2024، في ملعب الحسن الثاني.

ويتطلع فريق المغرب الفاسي إلى وقف سلسلة نتائجه السلبية، وتفادي تلقي هزيمة خامسة على التوالي، وبالتالي البحث عن تحقيق فوزه الثامن في الموسم الحالي.

وفي مباراة أخرى، لا خيار أمام يوسفية برشيد إلا تحقيق الفوز أمام مضيفه المغرب التطواني، مساء الأحد 28 أبريل، من أجل الرفع من حظوظه في البقاء في الدوري الوطني الاحترافي، إذ أن أي نتيجة سلبية أخرى من شأنها أن تقربه من الانحدار إلى الدوري الثاني.

ويحتل فريق يوسفية برشيد المركز الأخير برصيد 19 نقطة، جمعها من 4 انتصارات و7 تعادلات مع تلقيه 15 هزيمة، بينما المغرب التطواني يحتل المركز الثامن برصيد 33 نقطة جمعها من 7 انتصارات و12 تعادلا مع تلقيه 6 هزائم.