الدروة… اعتقال زعيم أخطر عصابة لترويج المخدرات القوية

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

نجح الدرك الملكي بمديونة، في اعتقال زعيم شبكة لترويج المخدرات القوية كالكوكايين و”البوفا” بإقليم الدروة، المتهم الرئيسي في قضايا اختطاف مروجين للمخدرات بالمنطقة.

 

وفي كمين محكم لعناصر الدرك تم اعتقال الزعيم المذكور و المتابع بتهم ترويج مخدر “البوفا” والكوكايين والاختطاف والتعذيب وإجبار منافسيه في تجارة الممنوعات على مغادرة المنطقة باستعمال العنف في حقهم، مستغلا عدم قدرتهم على اللجوء للسلطات الأمنية لأن غالبيتهم مطلوبين ومبحوث عنهم في مذكرات بحث وطنية.

 

وفي السياق ذاته أسفرت عمليات مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية التي تباشرها مصالح الأمن الوطني بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الجمعة 27 أكتوبر الجاري، عن توقيف شخص متهم مبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث وطنية في قضايا المخدرات بمدينة برشيد، وهو في حالة تلبس بحيازة 75 كبسولة من مخدر البوفا، وأسلحة بيضاء من الحجم الكبير، وسيارة رباعية الدفع يشتبه في تسخيرها لتسهيل ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

 

وقد تم إخضاع المتهم للأبحاث القضائية التي تشرف عليها النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة له، وكذا رصد كافة الامتدادات المحتملة لنشاطه الإجرامي على الصعيدين المحلي والوطني.