الرؤية الفكرية والفلسفية لجمعية حماية المستهلك وابعادها الاجتماعية والصحية والقانونية

جريدة أرض _ اسماء بومليحة

واكبت جمعية حماية و توجيه المستهلك تحت إشراف رئيسها الدكتور “العلوي منجد” المنضوية تحت لواء الجامعة المغربية لحماية حقوق المستهلك .
قامت هذه الجمعية بقافلة شباك المستهلك المتحرك وذلك في جولات متفرقة ابتداءا من الحوز وامزميز وايت أورير وتاحناوت، وصولا الى الساحات والاسواق العمومية داخل المدينة الحمراء كسوق ‘باب دكالة ‘ .
وجاءت هذه المبادرة تزامنا مع اليوم العالمي لحماية المستهلك ، وفي ظل ذلك قامت الجمعية بمجموعة من الندوات العلمية الخاصة من أجل تحسيس المستهلك ومراقبة جودة المنتجات ، وذلك بتنسيق مع “لونسا” وبتعاون مع السلطات المحلية والمنتخبين .
هذه الندوات تخللتها مجموعة من القوانين والبنود من أجل حماية المستهلك بحضور مجموعة من الباحثين المتخصصين لدراسة فلسفة سوسيولوجية حماية المستهلك .


فتمت مناقشة مختلف التساؤلات التي طرحها الحاضرون لتتم الإجابة عنها بشكل علمي اكاديمي من طرف الباحثين المتخصصين في هذا المجال مع تقديم براهين وأدلة علمية وفي الختام تم توزيع الجوائز ..


كما قامت الجمعية خلال شهر رمضان المبارك بحملات تحسيسة مباشرة وسط الساحات العمومية والاسواق ،كما تستمر الجمعية في تواصلها المستمر مع المواطنين من أجل تطوير ثقافة الاستهلاك والصحة الجيدة.