الشاعرة ليلى التجري في ضيافة شبكة القراءة بالمغرب فرع تمارة

جريدة أرض بلادي-هيئة التحرير-

 

احتفاء باليوم العالمي للشعر نظمت شبكة القراءة بالمغرب فرع تمارة بشراكة مع المركز الثقافي تامسنا استضافة خاصة لنخبة من الشعراء المتألقين في الساحة الثقافية ،يتعلق الأمر بكل من الكاتب والشاعر محمد بوعبيدي والشاعر ياسين موغازي والشاعرة ليلى التجري .


استهل الحفل بكلمة افتتاحية للأستاذ أيوب العلاوي عضو فرع شبكة القراءة بالمغرب بتمارة رحب من خلالها بالحضور والشعراء المدعويين ورئيسة فرع تمارة

لشبكة القراءة بالمغرب ،والسيدة رئيسة شبكة القراءة بالمغرب بالرباط التي أشادت في كلمتها بالمجهودات المحققة لترسيخ القراءة عبر ربوع المملكة ،من جهتها شكرت السيدة مديرة المركز الثقافي تامسنا الشعراء وأبانت عن الدور الريادي للقاءات الثقافية خاصة الاحتفاء بهذا اليوم.


تخللت فقرات الاستضافة لحديث الشاعرة ليلى التجري عن تجربتها الابداعية والشعرية ،وعن أهمية الشعر كفن جمالي لتحقيق التعايش والسلام بين شعوب العالم، وأعقبتها قراءات شعرية من ديوانها الشعري سمفونية الزهور.


كما أبان كل من الشاعرين ياسين موغزي والشاعر محمد بوعبيدي عن تجربتهما الشعرية الحافلة بالانجازات العظيمة مع قراءات شعرية عذبة بكل ما تحمله من معاني ودلالات .


في هذا الصدد تشجيعا للمتعلمين والمتعلمات تم الاستماع لقراءتهم ولابداعاتهم الشعرية المتميزة.
واختتم الحفل بفتح باب المناقشة وطرح تساؤلات متنوعة وهادفة في مضامينها على الشعراء.
أعربت كل من القارئتين المتميزتين النجيبتين دعاء البدري ونهيلة لعبيدي عن شكرهما في كلمة بالمناسبة.