المجلس الجماعي بزمامرة يصادق على تأسيس هيئة المساوات و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع 

جريدة أرض بلادي -مصطفى عبدو-

في إطار تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي 14 -113 صادق المجلس الجماعي للزمامرة خلال الدورة العادية لشهر ماي الحالي على تأسيس هيئة المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة الزمامرة،

كما تم انتخاب السيد الدكتور عبد السلام حاكي رئيسا لهذه الهيئة، و الأساتذة زينب عبار نائبة للرئيس، و الاستاذ نورالدين بوعسرية مقررا و نائبه الأستاذ ميلود سحنون .

و قد شاركت السيدات والسادة أعضاء الهيئة رفقة بعض عضوات وأعضاء المجلس الجماعي للزمامرة في لقاء إحتضنته قاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية الزمامرة، طبعه النقاش الجدي و المسوؤل بين أعضاء الهيئة ورئاسة المجلس حول القضايا الراهنة والإشكاليات المطرورحة والتحديات التي تواجه مدبري الشأن المحلي.

و قد كان لقاء مع السيدات والسادة أعضاء

هذه الهيأة، يدخل في اطار التواصل ورسم خارطة طريق العمل المشترك المستقبلي لخدمة المواطن، و ودكر رئيس الجماعة الحضارية الزمامرة السادة الاعضاء خلال هذا اللقاء بأننه يسعى و يأمل أن يكون عملها تشاركي حقيقي و لما لا تقريري بمعية المجلس المنتخب، لنتجاوز بذلك الدور الاستشاري الذي خصصه القانون لهذه الهيئة ما دام الهدف هو خدمة المدينة والمواطن والأجيال القادمة، خاصة الشق المتعلق بتكريس مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص والنوع الاجتماعي والدفاع عنها على المستوى المحلي، وتطوير العمل التنموي المحلي.

و قد تم تذكير أعضاء الهيئة خلال اللقاء على أن غايتنا و رجاؤنا أن يشكل هذا المولود رافعة للرقي بالشأن الجمعوي على الخصوص والمحلي بشكل عام، بناء على مقاربة تشاركية وتواصلية ناجعة،.

و يبقى كذلك من بين الأهداف المرجوة أن تساهم الهيئة في تقديم المشورة للمجلس والعمل برفقته من أجل ترسيخ المسار التنموي الذي تطمح إليه الساكنة.