المخرج والمنتج الحسين حنين أمينا للمال باتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة

جريدة أرض بلادي – اسماء بومليحة

انتخب مساء الثلاثاء 26 مارس 2024، بمدينة الدار البيضاء، المخرج والمنتج الحسين حنين امينا للمال، ضمن المكتب الجديد لاتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة، وذلك بحضور كافة المنخرطين، الذين تتوفر فيهم شروط الحضور والتصويت.
ويعتبر الحسين حنين وهم أيضا امين مال الغرفة المغربية لمنتحي الأفلام، من المخرجين الشباب، الذي أثمرت تجربته السينمائية العديد من الأفلام القصيرة والطويلة إخراجا وإنتاجا، حيث ستشكل له هذه المهمة الجديدة، الى جانب باقي أعضاء المكتب حافزا للعطاء وتحقيق مزيد من المكتسبات.
ومن بين ابرز الأعمال التي قام بإخراجها مؤخرا، وحققت نجاحا كبيرا فيلمه القصير “ميثاق”، والذي شارك في كبريات المهرجانات العالمية، كما توج في الكثير منها، سواء في فرنسا او الهند، لبنان، إيطاليا، والولايات المتحدة، اسبانيا، وغيرها، اشافة الى فيلمه القصير ايضا “وحم”.
كما أنتج عدة أعمال سينمائية، منها “نساء الحصير”، و”ذاكرة جسد” (وثائقيان طويلان)، ثم الفيلم القصير”حياة ميلاد”، والروائي الطويل “شذرات”، إضافة الى عمله كمدير انتاج، في عدة اعمال سينمائية قصيرة وطويلة.
وضم المكتب الجديد الذي أسندت فيه الرئاسة للمخرج عبد الإله الجواهري وينوب عنه احمد بوشلكة، كل من رشيدة السعدي كاتبة عامة، وينوب عنها سلمى لخماس، ثم ايمن بنسليمان نائبا لامين المال، وسفيان الحركي كمستشار.
وتميز الجمع العام العادي، بنقاشات مستفيضة للتقريرين المالي والادبي، والمصادقة عليهما بالاجماع، فضلا عن طرح التطلعات وأفاق الاتحاد لتحقيق مزيد من الاشعاع والمكتسبات، للمخرجين وكتاب السيناريو والمؤلفين، والعمل على رفع الراية المغربية في مختلف المحافل الدولية، والدفاع عن القضايا الوطنية بكل حب وروح المسؤولية سينمائيا وإبداعيا.