المصالح البيطرية ” أونسا ” تصادر أدوية غير مرخصة …

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

حجزت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، يوم الثلاثاء، كمية كبيرة من الأدوية البيطرية غير المرخصة كانت موجهة للترويج في أسواق أسبوعية بكل من الدار البيضاء وبني ملال.

وتفيد معلومات، صادرة عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أنه تم حجز ما يزيد عن 900 قرص و19 لترا من الأدوية البيطرية غير المرخصة كانت موجهة للعرض والبيع على مستوى مدينة الدار البيضاء.

 

كما تمكنت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحة للمنتجات الغذائية من إحباط عملية ترويج كمية من الأدوية البيطرية غير المرخصة، بالسوق الأسبوعي لإغرم العلام، ضواحي إقليم بني ملال، وقد تم حجز حوالي 60 وحدة من الأدوية غير المرخصة التي كانت موجهة للعرض والبيع.

 

وبناء على ذلك، قامت اللجان المحلية بحجز وإتلاف هذه المواد، وتحرير محاضر مخالفات ستتم إحالتها على النيابة العامة طبقا للإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

 

وتواصل المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية تتبع الحالة الصحية للقطيع وتشديد المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية ومياه شرب الأضاحي، مع اقتراب موعد عيد الأضحى.

 

ويشار أن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أكد على مضاعفة عمليات مراقبة تغذية وجودة أعلاف الأضاحي، من خلال سلسلة التدابير التي تم وضعها بشراكة مع وزارة الداخلية، مؤكدا أن الحالة الصحية للقطيع جيدة.

 

وشدد صديقي، الذي كان يتحدث يوم الإثنين 05 يونيو بمجلس النواب، على أن عملية اليقظة مستمرة وتتم مواصلة المراقبة المكثفة وتعزيز هذه العمليات مع اقتراب موعد عيد الأضحى، عبر تعبئة كل المصالح البيطرية التابعة للمكتب” والدرك الملكي والسلطة المحلية، وفقا للدورية المشتركة مع وزير الداخلية، والتي تؤكد على استمرار عملية اليقظة إلى غاية يوم عيد الأَضحى.

 

وأكد صديقي على أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية سيعبئ، خلال فترة كل عيد الأضحى، كل الأطباء والتقنيين البياطرة للمداومة على الصعيد الوطني للتواصل مع المواطنين ومواكبتهم عند الحاجة.