المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة يعلن عن تنظيم وقفة إحتجاجية جهوية أمام مقر المديرية يوم الثلاثاء 19 مارس الجاري

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بجهة الدار البيضاء سطات ، يومه الخميس 14 مارس 2024 بالمقر المركزي للإتحاد المغربي للشغل، إجتماعه الدوري ، حيث خصص هذا الإجتماع للتداول والنقاش حول الوضعية المقلقة التي يعيشها القطاع الصحي وطنياً وجهوياً ، في ظل سياسة الأذان الصماء التي تنهجها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، إزاء المطالب المشروعة للشغيلة الصحية ، مع غياب إرادة حقيقية للحكومة لحلحلة هذا الوضع المتأزم ، من خلال تفعيل مقاربة تشاركية فعلية وفعالة، تضمن بها حقوق ومكتسبات موظفي القطاع .

وبعد نقاش مستفيض ، خلص المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش) بجهة الدار البيضاء سطات من خلال هذا الإجتماع إلى مايلي :

. يطالب بالمراجعة الشاملة للقوانين 08.22 و 09.22 ، بما يتناسب مع صون وضمان جميع حقوق ومكتسبات الشغيلة الصحية التي يخولها لها قانون الوظيفة العمومية.

يطالب بتعديل المادتين 15 و 16 من القانون ،08.22 لأثرهما المباشر على الوضعية الإعتبارية والنظامية لموظفي

القطاع.

يؤكد رفضه المطلق لأي مساس بالوضعية الإعتبارية والنظامية لموظفي القطاع و خصوصاً تلك المتعلقة بمصيرهم الإداري والمهني في إطار الوظيفة الصحية، مع اعتبار هذا المطلب كأولوية قصوى من بين المطالب المشروعة لشغيلة القطاع.

تثمين المكتب الجهوي للمواقف المشرفة للجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش) في جميع مراحل تدبيرها للحوار القطاعي.

يعرب عن استعداده الدائم والمتواصل للإنخراط في جميع الأشكال النضالية والإحتجاجية التي تسطرها الجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش) للإستجابة لجميع المطالب المشروعة للشغيلة الصحية.

وبناء عليه، قرر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش) بجهة الدار البيضاء سطات؛تنظيم وقفة إحتجاجية جهوية أمام مقر المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، يوم الثلاثاء 19 مارس 2024 ،

إبتداءا من الساعة 11:30 صباحاً (بداية التجمع انطلاقا من الساعة 11:30 وإنطلاق الوقفة الاحتجاجية على الساعة 12:00 لمدة ساعة واحدة) .

وفي الأخير ، يهيب المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش) بجهة الدار البيضاء-سطات بجميع مناضلاته ومناضليه ، وعموم الغيورين على حقوق ومكتسبات الشغيلة الصحية بالجهة ، إلى التعبئة الشاملة قصد المشاركة في إنجاح هذه المحطة الإحتجاجية الجهوية . ” وما ضاع حق ورائه مطالب “