انتشال جثة شاب من مقلع الحجارة بمدينة خنيفرة 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

بعد يومين من البحث، تم صباح اليوم الخميس 27 أبريل 2023 انتشال جثة شخص من تحت الصخور والأتربة في مقلع للحجارة في مركز “كهف النسور”، على بعد 38 كلم من مدينة خنيفرة، بعدما تم العثور الثلاثاء الماضي على جثة شخص كان معه.

ووقع الحادث في ليلة الاثنين الماضي بسبب انهيار الحجارة وصخور ضخمة من أعلى قمة الجبل الذي يوجد فيه المقلع، حيث دفنت بالكامل آلة الحفر التي كانت تشتغل به، فيما تمكن أشخاص كانوا بالقرب منها من الهروب في تلك اللحظة، باستثناء شخص لم يتمكن من تجنب الصخور والحجارة المنهارة.

 

وتمكنت عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة من العثور على جثة سائق آلة الحفر، في الأربعين من عمره، بعد ساعات من العمل ليل نهار، إذ تم استقدام آليات ثقيلة كما استُعملت المتفجرات لتكسير الصخور ذات الحجم الكبير التي كانت تعيق عملية البحث.

 

انهيار صخري

وتم نقل جثتي المتوفين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لبني ملال.

 

وفتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا حول الحادثة التي أنجزت محاضر بشأنها، إذ سيتم الاستماع إلى مسؤولي مقاولة تُشغل يدا عاملة لاستغلال مقلع الحجارة.

 

وتشهد المنطقة عمليات بحث وحفر عن الرخام، بشكل فردي أو جماعي، حيث يتوافد أشخاص إلى المنطقة منذ الساعات الأولى من كل صباح، ويعولون على ما يستخرجونه كقوت يومي.