بيان صحفي للمجلس الجهوي للسياحة بني ملال خنيفرة حول تنظيم بطولة بني ملال الدولية للقفز بالمظلات

ينظم المجلس الجهوي للسياحة بني ملالخنيفرة، بالشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة ، بطولة بني ملال الدولية للقفز بالمظلات من 17إلى 19فبراير 2023
يهدف هذا الحدث إلى تشجيع ممارسة هذه الرياضة في المنطقة وجعلها أداة للترويج لسياحة ذات قيمة مضافة عالية. و ستقام هذه التظاهرة في مطار مدينة بني ملال بمشاركة الفرق الوطنية بني ملال والجيش الملكي)والدولية (المنتخب الفرنسي وفريق موناكو باراشوت وفريق القفز المظلي القطري.
يمتد مطار بني ملال على مساحة 113هكتارا و هو مجهز بمدرج بطول 1200متر وعرض 10أمتار بالإضافة إلى منطقة وقوف بمساحة 2400م 2، ويستضيف بانتظام مسابقات رياضية عالية المستوى للطيران.
البطولة الدولية للقفز بالمظلات التي ستقام هذا العام تحت شعار: الترفيه الجوي في خدمة سياحة المغامرات في جهة بني ملال-خنيفرة، ستكون فرصة للمشاركين للإستمتاع بجمالية الموقع المصنف ضمن أفضل عشرين موقعًا للقفز بالمظلات في العالم.
نهاية أسبوع تحت شعار القفز بالمظلات
وسيكون هذا الحدث الرائد مفتو ًحا لعامة الناس لمشاهدة القفزات، لتقريب هذه الرياضة من الراغبين في ممارستها، بالإضافة إلى المشاركين والزوار، الضيوف الرسميين الذين يمثلون جهة بني ملال خنيفرة، أعضاء المجلس الجهوي للسياحة و المنظمات الشريكة، وكذا هيئات الصحافة الوطنية والمؤثرون الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي.
بالتوازي مع هذا الحدث ، سيتم إنشاء منصات في الموقع وإتاحتها لنوادي القفز بالمظلات والطيران المظلي والتعاونيات الإقليمية، لتمكينهم من عرض منتجاتهم.
سيبدأ البرنامج ، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام ، في 17فبراير بمؤتمر سيجمع مجموعة من خبراء القفز بالمظلات. وسيخصص يوم السبت 18فبراير للبطولة الدولية للقفز المظلي التي ستنتهي بعد الظهر في الساعة 5 مسا ًء مع تسليم الجوائز للفائزين. أما في يوم الأحد 19فبراير ، سيتم تنظيم جولة إرشادية للسماح للضيوف باكتشاف الجمالية الطبيعية للمنطقة ومعالمها السياحية.