تعافي الاقتصاد ينعش CNSS

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-


ترأست نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، اليوم الجمعة 26 يناير 2024، أشغال الدورة العادية لمجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والتي خصصت للتطلع لنشاط نظامه العام.
وفي هذا السياق، أكدت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، على تطور وتيرة الاشتراكات، بفضل عدد العمال المصرح بهم وكذا بفضل كثلة الأجور، مبرزة أن ذلك يدل على تعافي الاقتصاد ونشاط القطاع الخاص، بفضل جودة وتيرة الخدمات التي يقدمها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأوضحت فتاح العلوي، أن المجلس تدارس اليوم تطور تنزيل الورش الملكي الكبير للحماية الاجتماعية، خصوصا في ما يخص التغطية الصحية، سواء تعلق الأمر بالعمال غير الاجراء أو الأشخاص الوافدين من نظام “راميد”، والذين باتوا يستفيدون من نفس خدمات التغطية الصحية التي يستفيد منها باقي المشتركين، وذلك ابتداء من سنة 2023.

وشكلت هذه المناسبة، وفقا لتصريح الوزيرة، فرصة للمجلس لتدارس الميزانية المرصودة لصندوق الضمان الاجتماعي خلال سنة 2024، مؤكدة على تعبئة جميع أطر الصندوق الوطني لتنزيل هذه الاوراش الكبرى.

وأكدت على المجهودات التي يتم القيام بها لتسريع ورش الرقمنة، من أجل المساهمة في تحسين جودة الخدمات وتقريب جميع المواطنات والمواطنين من أشغال الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في جميع ربوع المملكة.