جمعية راحي توريزم للثقافة و البيئة تنظم حملة بيئية في منتزه إݣوناف الغابوي بالناظور

 

Contents
جريدة ارض بلادي_من الناظور في إطار الأنشطة الموازية التي تقوم بها الجمعية ، وخاصة في شقها البيئي نظمت جمعية راحي توريزم للثقافة والبيئة، بالمنتزه الغابوي اكوناف يوم السبت 27 ماي 2023 نشاطا بيئيا، كان هذا النشاط عبارة عن حملة نظافة مرفوقة بحملة تحسيسية و توعية لسكان المنطقة ، حيث إبتدأ النشاط مع الساعة 12 صباحا تخلل هذا التطوع والنشاط إلى جمع عشرات الأكياس من النفايات المتناثرة، وجمع الحشائش والأعشااب الضارة الموجودة في المنتزه وكذالك جمع بقايا الزجاج خوفا على أطفال المنطقة من أي ضرر. قام بتنظيم هذا النشاط أعظاء مكتب الجمعية ، كما ان مشاركة الأطفال فاقت توقعاتهم حيث خرجو بعفوية يمدون المساعدة بحملهم للأكياس البلاستيكية . اعتمدت الجمعية في نشاطها البيئي على بعض من الأدوات إقتنتها الجمعية وبالبعض الأخر من طرف المجلس الجماعي ولا ننسى شركة كازا تيكنيك التي مدت الجمعية بالأكياس البلاستيكية، كما انا شاحنة النفايات التابعة للمجلس الجماعي نقلت ما جمعوه من نفايات .الهدف من وراء هذا النشاط هو إيقاظ الحس البيئي الموجود أصلا في السكان و كذلك التربية على المواطنة و تكريس السلوك المدني, خصوصا لذى الأطفال. إتضح لأعضاء الجمعية أن هذه الأهداف تحققت بشكل مرضي خلال حملة التحسيس و التوعية، لمسنا ذلك من خلال إرتسمات و ملاحظات السكان المرحبة جدا بالبادرة و المطالبة بخطوات مماثلة. و في الختام لايفوتنا أن نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط البيئي و التربوي ، كما نوجه الشكر لكل من السيد باشا المدينة الناظور ورئيس مجلس الجماعي وشركة كازا تكنيك

جريدة ارض بلادي_من الناظور

 

 

في إطار الأنشطة الموازية التي تقوم بها الجمعية ، وخاصة في شقها البيئي نظمت جمعية راحي توريزم للثقافة والبيئة، بالمنتزه الغابوي اكوناف يوم السبت 27 ماي 2023 نشاطا بيئيا، كان هذا النشاط عبارة عن حملة نظافة مرفوقة بحملة تحسيسية و توعية لسكان المنطقة ، حيث إبتدأ النشاط مع الساعة 12 صباحا تخلل هذا التطوع والنشاط إلى جمع عشرات الأكياس من النفايات المتناثرة، وجمع الحشائش والأعشااب الضارة الموجودة في المنتزه وكذالك جمع بقايا الزجاج خوفا على أطفال المنطقة من أي ضرر.
قام بتنظيم هذا النشاط أعظاء مكتب الجمعية ، كما ان مشاركة الأطفال فاقت توقعاتهم حيث خرجو بعفوية يمدون المساعدة بحملهم للأكياس البلاستيكية .

اعتمدت الجمعية في نشاطها البيئي على بعض من الأدوات إقتنتها الجمعية وبالبعض الأخر من طرف المجلس الجماعي ولا ننسى شركة كازا تيكنيك التي مدت الجمعية بالأكياس البلاستيكية، كما انا شاحنة النفايات التابعة للمجلس الجماعي نقلت ما جمعوه من نفايات .الهدف من وراء هذا النشاط هو إيقاظ الحس البيئي الموجود أصلا في السكان و كذلك التربية على المواطنة و تكريس السلوك المدني, خصوصا لذى الأطفال.
إتضح لأعضاء الجمعية أن هذه الأهداف تحققت بشكل مرضي خلال حملة التحسيس و التوعية، لمسنا ذلك من خلال إرتسمات و ملاحظات السكان المرحبة جدا بالبادرة و المطالبة بخطوات مماثلة.
و في الختام لايفوتنا أن نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط البيئي و التربوي ، كما نوجه الشكر لكل من السيد باشا المدينة الناظور ورئيس مجلس الجماعي وشركة كازا تكنيك