جهة طنجة..  الإستقلالي عبد الرؤوف الريسوني رئيسا جديدا لجماعة العوامة خلفا لحسن الفتوح المعزول.

متابعة أنيس بنلعربي طنجة.
تم يوم أمس الخميس 6 أبريل الجاري، إنتخاب الاستقلالي عبد الرؤوف الريسوني رئيسا جديدا للمجلس الجماعي للعوامة التابعة إداريا لعمالة طنجة أصيلة  و ذلك بعد حصوله على 16 صوتا من أصل 18 عضو و بحضور رئيس قسم الجماعات الترابية بولاية الجهة محمد العمراني.
و ذكرت مصادر مطلعة، أن رئيس الجماعة الترابية الجديد المنتمي لحزب الاستقلال، حصل على مجموع  16 صوتا مقابل صوت واحد  حصل عليه  منافسه من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية السيد عبد المنعم الحسوكي.
كما جرى أيضا انتخاب النواب الأربعة لرئيس المجلس، و هم : محمد رضا الزوحال، رشيد العمري البركي، قاسم البدوي و نورة بنعيسى المالكي المنتمين لحزب الاستقلال..
التشكيلة  الجديدة أثارت جدلا كبيرا حيث إنتفض عليها  محمد النوري الذي تم إستبعاده عن لائحة المكتب و إعتبرها  خيانة بعدما كان هناك اتفاق قبلي كما إعتبره  محمد بولعيش عضو مجلس النواب و رئيس جماعة اكزناية عن حزب الاستقلال إنقلابا على اتفاق تم مسبقا يقضي بانتخاب الريسوني رئيسا للجماعة و محمد النوري نائبا أولا له..
وفي هذا السياق، أكدت بعض المصادر المطلعة  على أن ما حدث قد  يعلن عن  انشقاقا كبيرا بحزب الاستقلال بجماعة العوامة على وجه الخصوص و بإقليم طنجة عموما، و هو ما ينذر ببلوكاج جديد ستعرفه هذه الجماعة فيما تبقى من عمر هذه الولاية و خروج معارضة قوية و  شرسة..
كما أكدت لنا  المصادر ذاتها، أن رئيس الجماعة الترابية السابق تم عزله على خلفية خروقات تم ضبطها  تتعلق بمجال التعمير و البناء العشوائي  و هو ما جعل والي جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد امهيدية، يدخل على خط القضية  و يتم عزله عن طريق المحكمة الإدارية . > Aniss Benlarbi: 🖼 Photo