جيل بايدن نشيد بتلاميذ الثانوية التأهيلية ابن العريف

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

أشادت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، جيل بايدن، بتلاميذ الثانوية الإعدادية ابن العريف خلال زيارتها لمدينة مراكش، مبرزة أنهم كانوا مميزين.

ونشرت بايدن، الأربعاء 07 يونيو 2023، صورة تجمعها مع تلاميذ الثانوية الإعدادية ابن العريف على موقع تويتر، عبرت فيها عن إعجابها بهم.

وقالت السيدة الأولى للولايات المتحدة، في تغريدتها التي أعادت نشرها السفارة الأمريكية بالرباط اليوم الخميس: “لقد أعجبت كثيرا بطلبة الثانوية الإعدادية ابن العريف. لقد كانوا مميزين وذكروني بإمكانيات الشباب في جميع أنحاء العالم”، مضيفة بالقول: “منحت الولايات المتحدة والمغرب من خلال وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب فرصا أكبر للجيل القادم للتعلم والنمو”.

يشار إلى أن بايدن قامت يوم الاثنين 05 يونيو 2023 بزيارة الثانوية الإعدادية ابن العريف بمراكش، التي استفادت من مشروع “التعليم الثانوي” المندرج ضمن برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

ولدى وصولها إلى الثانوية الإعدادية ابن العريف، وجدت جيل بايدن في استقبالها، وزير التربية الوطنية، والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووالي جهة مراكش-آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بونيت تالوار، والمديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، مليكة العسري، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش- آسفي، أحمد كريمي، وكذا المديرة المقيمة لمؤسسة تحدي الألفية في المغرب، كاري موناهان.

إثر ذلك، قامت السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية بجولة في مختلف فضاءات هذه الثانوية الإعدادية، التي تعد إحدى المؤسسات المدرسية الـ90 المستفيدة على صعيد جهات مراكش- آسفي، وفاس- مكناس، وطنجة-تطوان-الحسيمة، من مشروع “التعليم الثانوي” المندرج ضمن برنامج تعاون “الميثاق الثاني”، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة، ممثلة بهيئة تحدي الألفية، والذي عهد بتنفيذه لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب.