صور:زلزال بقوة 7 درجات يضرب مدن مغربية وإنهيار منازل ومواطنين تحت الأنقاض

ارض بلادي_عزيز الناظوري

 

Contents
ارض بلادي_عزيز الناظوريسجلت قبل قليل على الساعة الحادية عشرة عدة هزات زلزالية قوية، بلغت أقصاها 7 درجات على سلم ريشتر. الهزات الزلزالية التي ضربت بعدد كبير من المدن المغربية منها تارودانت الدارالبيضاء و الرباط و القنيطرة وسلا و مراكش و أكادير والمحمدية.وخرج المواطنون من منازلهم خوفاً خاصة القاطنون بالعمارات السكنية.وأطلق عدد من المواطنين نداءات إستغاثة بضواحي مدينة تارودانت، عقب تسجيل هزة زلزالية هي الأعنف بالمغرب، والتي بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر. وتناقل العشرات من المواطنين من مدينة تارودانت وجماعتها، نداءات إستغاثة و طلب المساعدة عقب الزلزال القوي الذي تضررت منه على الخصوص جماعات قروية بينها قرية تزي نتاست باقليم تارودانت.وأنباء عن تواجد عدد من المواطنين حالياً مفقودين حسب الساكنة عقب إنهيار منازل وقد فر عدد من المغاربة إلى الشوارع بعد زلزال قوى هز عددا من المدن وسط البلاد قوته سبع درجات من مقياس ريختر.و كان مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات، فيما تناقلت وسائل أنباء عن وقوع عدد من انهيارات المباني في مدن مغربية جراء الزلزال القوى. المعهد الوطني للجيوفيزياء، يؤكد قبل قليل أن قوة الزلزال الذي ضرب عددا من جهات المملكة قد بلغت 7 درجات على سلم ريختر. واشار المعهد في نشرة خاصة أن الهزة وقعت على الساعة الحادية عشرة ليلا و11 دقيقة، مشيرا إلى أن مركزها هو جماعة إيغيل بإقليم الحوز.

 

 

سجلت قبل قليل على الساعة الحادية عشرة عدة هزات زلزالية قوية، بلغت أقصاها 7 درجات على سلم ريشتر.

الهزات الزلزالية التي ضربت بعدد كبير من المدن المغربية منها تارودانت الدارالبيضاء و الرباط و القنيطرة وسلا و مراكش و أكادير والمحمدية.

وخرج المواطنون من منازلهم خوفاً خاصة القاطنون بالعمارات السكنية.

وأطلق عدد من المواطنين نداءات إستغاثة بضواحي مدينة تارودانت، عقب تسجيل هزة زلزالية هي الأعنف بالمغرب، والتي بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر.

وتناقل العشرات من المواطنين من مدينة تارودانت وجماعتها، نداءات إستغاثة و طلب المساعدة عقب الزلزال القوي الذي تضررت منه على الخصوص جماعات قروية بينها قرية تزي نتاست باقليم تارودانت.

وأنباء عن تواجد عدد من المواطنين حالياً مفقودين حسب الساكنة عقب إنهيار منازل

وقد فر عدد من المغاربة إلى الشوارع بعد زلزال قوى هز عددا من المدن وسط البلاد قوته سبع درجات من مقياس ريختر.

و كان مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات، فيما تناقلت وسائل أنباء عن وقوع عدد من انهيارات المباني في مدن مغربية جراء الزلزال القوى.

المعهد الوطني للجيوفيزياء، يؤكد قبل قليل أن قوة الزلزال الذي ضرب عددا من جهات المملكة قد بلغت 7 درجات على سلم ريختر.
واشار المعهد في نشرة خاصة أن الهزة وقعت على الساعة الحادية عشرة ليلا و11 دقيقة، مشيرا إلى أن مركزها هو جماعة إيغيل بإقليم الحوز.