فعاليات انطلاق مهرجان الناظور للعلوم ” النزهة العلمية الثانية” بحضور أزيد من 800 تلميذ وتلميذة

ارض بلادي//أحمد المرس

تحت شعار: ” دور التكنولوجيا في استدامة الماء”. مؤسسة النور للتميز الدراسي بالناظور، ومؤسسة عمر ابن عبد العزيز دار العلوم للشرق، تنظمان النسخة الثانية من النزهة العلمية Promenade Scientifique بإقليم الناظور أيام 09-10-11 يونيو 2023 المكان كورنيش بحيرة مارتشيكا.
وقد أعطى انطلاقة فعاليات النسخة الثانية للنزهة العلمية ممثل عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور السيد باشا المدينة بمعية الأستاذ المصطفى قريشي رئيس مؤسسة النور للتميز الدراسي والأستاذ جمال اليوسفي ممثل مؤسسة عمر بن عبد العزيز دار العلوم الشرق بحضور السيد رئيس المجلس الجماعي الناظور والسيد رئيس المجلس الجماعي العروي والسيد نائب رئيس المجلس الجماعي لقرية أركمان والسيد نائب رئيس مجلس الجهة وعدد كبير من المنتخبين بالمجلس الجهوي وعدد من رجال السلطة وممثل المدير الإقليمي للتعليم وكذا رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية للتعليم والوكالة الحضرية للناظور وعدد كبير جدا من الشخصيات والمنتخبين بالاقليم، كما حضرت العديد من جمعيات المجتمع المدني.
وقد عرف مهرجان الناظور للعلوم حضور أزيد من 800 تلميذ وتلميذة استفادو من شروحات وعروض علمية ناهزة 50 عرضا توزع على أزيد من 34 ورشة علمية أطرها 25 ناد علمي في مختلف التخصصات.
وقد حضر عدد كبير من تلاميذ وتلميذات مختلف المؤسسات التعليمية بإقليم الناظور وإقليم الدريوش العمومية والخصوصية ومختلف الأسلاك الابتدائية والإعدادية والثانوية.
وقد زار المهرجان عدد مهم من المواطنات والمواطنين والفعالين الجمعويين والمؤسسات العمومية وكذا المؤسسات الخاصة.
ورغم الأحوال الجوية المتقلبة لم تمنع المنظيمين من الاستمرار في النشاط وتقديم كل ما لديهم لتلاميذ الإقليم.
وقد نوه الجميع بالمستوى العالي جدا للورشات وكذا حسن الشرح والتوضيح من طرف منشطي الورشات.
وكما هو معلوم فإن النزهة العلمية مازالت مستمرة أيام 10 و 11 يونيو 2023.
ويأتي تنظيم النسخة الثانية من النزهة العلمية بعد النجاح الباهر للنسخة الأولى، وسيكون هدفها تعزيز الثقافة العلمية والتقنية، وإبراز المواهب المتميزة في مختلف المجالات العلمية، والانفتاح على الجمهور الواسع المتخصص والعموم، لتنظيم لقاء بين الجمهور العام والعلوم في بعدها التعليمي والاحتفالي.
تبسيط العلوم لتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية خاصة وكذا التعليم الخصوصي.
توجيه وإبراز أهم التخصصات العلمية وكذا عرض إبداعات وابتكارات طلاب المعاهد العليا وشرحها للتلاميذ.
اختيار مكان متميز بالإقليم لتنظيم النشاط، مكان يتميز بجماليته ورمزيته، مكان يعرف تدفق أعداد كبيرة من المواطنات والمواطنين من كافة الفئات والأعمار، ستزيده النزهة العلمية رونقا ولمسة إبداعية خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع (09 و 10 و 11 يونيو 2023).
ويتوقع أن تتم زيارة مهرجان الناظور العلمي أزيد من 5000 تلميذ وتلميذة. كما يتوقع المنظمون أن يزور النسخة الثانية من النزهة العلمية أزيد من 10000 زائر من عموم المواطنات والمواطنين.
برنامج فعاليات النسخة الثانية من ” النزهة العلمية”.
اليوم التوقيت الفئة المستهدفة
الجمعة 9 يونيو 2023 حفل الافتتاح 16.00 إلى 18.30
19.00 إلى 21.00 تلاميذ المؤسسات التعليمية.
عموم المواطنين
السبت 10 يونيو 2023 9.00 إلى 17.00
19.00 إلى 21.00 تلاميذ المؤسسات التعليمية.
عموم المواطنين
الأحد 11 يونيو 2023 9.00 إلى 12.00 اختتام الفعاليات. تلاميذ المؤسسات التعليمية.