فعاليات كرنفال المعرض الوطني للصناعة التقليدية يجوب شوارع مدينة مراكش..

في إطار فعاليات الدورة السادسة للمعرض الوطني للصناعة التقليدية، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي بتعاون مع مؤسسة دار الصانع. خلال الفترة الممتدة مابين 12 الى غاية 26 يناير الجاري، بالمدينة الحمراء مراكش .
إنطلقت يوم الجمعة 17 يناير 2020 فعاليات “كرنفال” الثاني للصناعة التقليدية في جولة استعراضية بشوارع مدينة مراكش، تعريفا بالأسبوع الوطني للصناعة التقليدية في نسخته السادسة .
وقد تخلل هذا الكرنفال المصحوب باقاعات الطبول والاهازيج الشعبية للدقة المراكشية ، كناوة ، عيساوة ،السوسية ورقصات بهلوانية ناهيك عن استعراض الملابس التقليدية لجل الأقاليم المغربية، إضافة الى المنتوجات اليدوية التقليدية التي عرضت على عربات متحركة .
وجدير بالذكر، أن كرنفال الصناعة التقليدية، حظي بمتابعة جيدة من طرف ساكنة مراكش والسياح المغاربة و الاجانب الذين صفقوا بحرارة لاعجابهم بالمنتوج التقليدي المغربي.
وللاشارة فقد عرفت فعاليات هذا المعرض تنظيم محاضرات وندوات ودورات تكوينية للصناع التقليدين إضافة إلى ورشات متنوعة للأطفال…
مراسلة / أرض بلادي