فوز التلميذ عمر الهيطوطي من ثانوية الفرابي الإعدادية بمديرة الحي الحسني بجائزة القراءة الخاصة بالدار البيضاء

جريدة أرض بلادي_الحي الحسني_

رضوان جميلي_

تمكن التلميذ عمر الهيطوطي الذي يتابع دراسته بثانوية الفرابي  الإعدادية بمديرة الحي الحسني -تمكن- من الفوز بجائزة القراءة الخاصة بالدار البيضاء التي تنظمها  شبكة القراءة بالمغرب.  وذلك بعد مشاركته المتميزة في هذه المنافسة عن بعد يومه الأربعاء فاتح دجنبر 2021م عبر منصة التواصل الاجتماعي  GOOGLE MEET، حيت تنافس مع مجموعة من القراء الذين تم انتقاؤهم للمشاركة في هذه المسابقة.
ولقد جاء هذا الفوز في إطار العناية الخاصة التي توليها المؤسسة لمجال القراءة  تحت إشراف الأستاذ محمود آيت الحاج و بفضل تظافر جهود الاساتذة والإدارة التربوية للمؤسسة وجمعية أمهات وآباء التلاميذ عبر الانخراط في أنشطة ترسيخ الفعل القرائي.


وفي تصريح للجريدة افاد الاستاذ محمود آيت الحاج بأن فوز التلميذ عمر ما هو إلا بداية لترسيخ فعل القراءة في صفوف المتعلمين والمتعلمات بثانوية الفرابي الإعدادي بمديرية الحي الحسني. حيث اكد المتحدث نفسه بأن المؤسسة شرعت مبكرا في تحفيز التلاميذ على القراءة من خلال تنظيم حملة كبيرة للتبرع بالكتب طيلة الموسم الدراسي.
يذكر أن شبكة القراءة بالمغرب ستنظم قريبا إقصائيات الجائزة الوطنية للقراءة والتي تأهل لنهائياتها مباشرة التلميذ عمر الهيطوطي الفائز بجائزة الدار البيضاء.