في حفل توقيع ديوان أنا الموقع أدناه للأستاذ الحبيب حجي بطنجة

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

مجلة رائدات تجمع ألمع الشعراء لنثر حب الوطن

 

تألقت سماء مدينة طنجة ببريق الأمجاد والوفاء لتكريم الثقافة والأدب، بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، جيث نظمت مجلة “رائدات” بالشراكة مع مركز خدمات الشباب حفلاً تألق فيه الديوان الشعري “أنا الموقع أدناه” للأستاذ حبيب حجي، المحامي والحقوقي البارع ورئيس جمعية حقوق الإنسان.

كلمة الافتتاحية كانت من نصيب الأستاذة حبيبة الحداد، المديرة المسؤولة عن التواصل بالمجلة، التي خطت بأناملها الرشيقة كلمات الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا النشاط الثقافي الرائع.

في إضافة للمجد الأدبي، قام الأستاذ الدكتور أشرف بوكنزير بتنشيط وتقديم هذا الحفل الوطني الأدبي، حيث تنوعت فقرات الفعالية بفضل مشاركة الشعراء والشاعرات الذين أسهموا بقصائد وطنية تنثر عبق حب الوطن في الأجواء.

لافتًا للقلوب بكلماته السامية، قدم الأستاذ الدكتور سعيد يفلح العمراني قراءة مميزة في صفحات الديوان، مضيئًا المشهد ببهاء الأدب والتعبير.

وشارك في الأمسية عدد من الشعراء والشاعرات، بقصائد وطنية تحمل حب الوطن، وهم عماد بوعزيزي، محمد سعيد الأندلسي سعاد خزرون، نبيلة بيادي، وحكمت ويدان.

وكانت لحظة التتويج حينما قدمت الهيئة المنظمة، الدرع التكريمي للأستاذ الحبيب حجي، تكريمًا لجهوده الرائعة وإسهاماته الكبيرة في الحقل الأدبي والقانوني والإنساني.

 

توجّت الفعالية بتوزيع شواهد المشاركة على الشعراء والشاعرات، مع تكريم بعض هيئات المجتمع المدني التي دعمت هذا النشاط الوطني الأدبي، إيمانًا منها بأهمية الثقافة والأدب في بناء وترسيخ قيم المجتمع.

وفي نهاية هذا النشاط الراقي، قدمت السيدة حياة اعليلوش المديرة الفنية للمجلة برقية الولاء والإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، ناقلة تحية الاعتزاز والامتنان من قلب الحدث الثقافي إلى السدة العالية بالله.