*قائد سرية الدرك الملكي بالمحمدية يداهم مقهى للشيشة بالشلالات بمعية عناصره.*

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

في إطار مخطط عمل استباقي ووقائي الهدف منه محاربة الجريمة ومكافحة المخدرات وكل مظاهر الإنحراف تمكنت عناصر الدرك الملكي تحت الإشراف المباشر لقائد سرية الدرك بالمحمدية في شخص رئيسها السيد صلاح الدين أمعامر، وبمؤازرة مجموعة من رجال الدرك الملكي والمركز القضائي و المركز الترابي بالشلالات، ليلة أمس الخميس 29 فبراير 2024 من مداهمة مقهى توجد بجوار مطار تيط مليل بالنفود الترابي لجماعة الشلالات.

وتم خلال هذه العملية حجز أزيد من 80 نرجلية ل ” الشيشا ” مع مشتقاتها ، كما تم توقيف إثنين من المشرفين على المقهى ، فيما يواصل رجال الدرك الملكي تحرياتهم وتحقيقاتهم مع مجموعة من رواد المقهى ومن المدخنين.

تجدر الإشارة أن هذه المقهى يتردد عليها مجموعة من المتعاطين للشيشا وذلك لكونها توجد في موقع استراتيجي هام عبارة عن مقاطع طرقية تفصل بين مجموعة من المدن والجماعات كالدارالبيضاء ، البرنوصي، تيط مليل، عين حرودة، جماعة الشلالات، مديونة والمحمدية.

ومنذ تعيين السيد صلاح الدين أمعامر قائد سرية الدرك الملكي بالمحمدية قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ولدى الساكنة كما لدى مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة والتي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي و المركز الترابي بالشلالات في إطار الحملات المتواصلة التي يبذلونها داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانون.

كما تم التنويه بمجهودات كل من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية وعلى رأسها الأستاذة رابحة فتح النور وكيلة جلالة الملك و السيد عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالدار البيضاء والسيد صلاح الدين أمعامر قائد سرية الدرك بالمحمدية وجميع عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية الدرك المحمدية على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.