كلاسيكو خارج التوقعات بين ريال مدريد وبرشلونة

جريدة أرض بلادي-محسين الادريسي-

يحل ريال مدريد ضيفا على غريمه التقليدي برشلونة، اليوم، الأحد، الساعة الرابعة والربع عصرًا، في الكلاسيكو الناري، على ملعب كامب نو، ضمن مباريات الجولة العاشرة للدوري الإسباني.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في ترتيب الليجا برصيد 17 نقطة، بينما يحتل برشلونة المركز السابع برصيد 15 نقطة.

ويسعى ريال مدريد، الذي حقق فوزًا عريضًا على الصعيد الأوروبي بخماسية نظيفة على شاختار دونيتسك الأوكراني، لتعديل وضعه المحلي في الليجا، من خلال مواجهة برشلونة في الكلاسيكو.

وكان ريال مدريد قد عانى محليًا، قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة، بالتعادل سلبيًا مع فياريال، ثم الخسارة ضد الصاعد حديثًا إسبانيول 1-2

في المقابل يبحث برشلونة عن فوزه الخامس هذا الموسم بعدما تعادل في 3 مباريات وخسر مباراة، لتحسين وضعه في ترتيب الدوري.

وستكون المواجهة بينهما هي مباراة القمة (الكلاسيكو) الأولى بين الفريقين، منذ سنوات طويلة التي لا تشهد حضور أي من النجمين الكبيرين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وترك كل من رونالدو وميسي بصمات رائعة وكبيرة في تاريخ مباريات الكلاسيكو على مدار السنوات الماضية، عندما كان رونالدو نجما للريال وميسي نجما لبرشلونة.

ويغيب الثنائي الآن عن مباراة الكلاسيكو بعدما رحل كل منهما عن فريقه، ورغم هذا، يفكر كل منهما في مباراة قمة أخرى في نفس توقيت الكلاسيكو الغد، حيث يخوض كل منهما مع فريقه الجديد اليوم مباراة قوية، لا تقل أهمية بالنسبة للفريق عن مباراة الكلاسيكو، بالنسبة للريال وبرشلونة.

ويخوض ميسي مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان مباراة قمة تقليدية أمام مارسيليا، اليوم، في الدوري الفرنسي فيما يخوض رونالدو مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد تحديا صعبا في الدوري الإنجليزي، عندما يلتقي غدا فريق ليفربول الذي يقوده المصري محمد صلاح أفضل مهاجم في العالم حاليا.

واستعاد ريال مدريد خدمات الثنائي داني كارفاخال وإيدين هازارد، مثلما أعلن كارلو أنشيلوتي المدير الفني في المؤتمر الصحفي جاهزيتهما للمباراة.