كلميم : إنطلاق حملة تحرير الملك العام من شارع الواد. 

جريدة أرض بلادي -المصطفى مسلم

شنت السلطات المحلية على مستوى مدينة كلميم ، صباح اليوم الإثنين 22 أبريل ،حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بمختلف الشوارع والأزقة، ووقف الترامي على الرصيف.

و إستهلت هذه الحملة بشارع الواد أحد أكبر الشوارع إكتضاض و أكثر عشوائية وسط المدينة.

 

ووجهت تعليمات إلى السلطات المحلية ، من أجل الحد من احتلال الملك العمومي من طرف الباعة الجائلين وأصحاب المحلات التجارية والمقاهي.

وتجندت السلطات المحلية هذا الصباح بمختلف عناصرها ، حيث خرجت مدعومة بالمصالح الأمنية والقوات المساعدة، إلى جانب جرافات و شاحنات ، من أجل الحد من الفوضى.

 

وأقدمت السلطات في عدة نقاط على مداهمة محتلي الملك العمومي، خصوصا أصحاب المحلات التجارية والمقاهي التي تستغل الرصيف. و قامت بتشطيب كل جنبات الشارع من ملتقى شارع الجيش حتى ساحة السوق لقديم.

 

ونوه العديد من المواطنين بهذه الخطوة التي من شأنها أن تنظم الملك العمومي بمدينة كلميم التي تعيش على وقع الفوضى والترامي على الرصيف. إلى حد عرقلة الطريق.

وأبدى عدد من أصحاب هذه المحلات استحسانهم هذه الحملة ، لاسيما عندما عمت الجميع. و طالب العديد منهم السلطات بعدم جعل هذه الحملات محددة في أماكن معينة، أو موسمية، مشددين على وجوب استمرارها لمنع التطاول على الملك العمومي، أو إفلات أشخاص دون آخرين.