ملف سماسرة الرمال في مرحلة المداولة للنطق بالاحكام

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

دخل ملف “شبكة السماسرة”، الذي يتابع فيه 29 شخصا، بينهم نائبان لوكيل الملك، في مرحلة المداولة، بعد الانتهاء من جميع المرافعات والاستماع إلى كل المتابعين ومواجهتهم بمضامين المكالمات الهاتفية التي جرت بينهم.

وانتهت في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، 21 مارس 2023، آخر جلسة للاستماع إلى مرافعات محامي المتابعين، إذ أكد كرم الدين علي، الذي ينوب عن نائب وكيل الملك (م.ج) المتابع في حالة اعتقال إلى جانب المحامي المتابع أيضا في الملف، أن الملف سيطوى غدا الخميس .

 

وأوضح المحامي أن الجلسة المقبلة ستعرف في جزء منها إنهاء مرافعات أربعة محامين، المتبقية، على أن تُدخل هيئة الحكم الملف إلى المداولة للنطق بالأحكام.

 

وتعود القضية إلى الجمعة 29 يوليوز 2022، تاريخ متابعة هؤلاء وإيداعهم السجن، بناء على خلاصات تحقيق كانت قد باشرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

 

وكشفت التحريات التي أجراها المكتب الوطني لمكافحة الهجرة غير الشرعية بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدارالبيضاء، عن وقائع كانت تعيش على وقعها الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، لها خيوط مرتبطة بعصابة إجرامية كان يسيرها نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع المحكوم عليه بثماني سنوات نافذة.

 

وانطلقت التحريات في بداية 2021، وتم تفريغ 21 قرصا مدمجا خاصا بالمكالمات الهاتفية الملتقطة بناء على ملتمس الوكيل العام للملك والرئيس الأول لدى استئنافية الدار البيضاء.

 

ووقفت تحريات الشرطة على وجود مجموعتين يسيرهما نائب وكيل الملك، الأولى تدخلت في 12 قضية، والمجموعة الثانية في ثمانية ملفات.