نجوم الكوميديا والدراما يتنافسون على جوائز 4 سلسلات كوميدية و4 مسلسلات درامية بمهرجان الدراما التلفزية بمكناس

جريدة أرض بلادي -بسمة صبايطي

لأول مرة في تاريخ نسخ مهرجان مكناس للدراما التلفزية، تتنافس في دورته ال13 سلسلات كوميدية لحصد الجوائز المرتقبة في هذه الفئة. وعلم موقع أرض بلادي من مصادر مقربة من المهرجان، أن السلسلات الكوميدية المتنافسة خلال هذه الدورة هي ‘‘آش هدا‘‘ و‘‘صلاح وفاتي‘‘ و‘‘ولاد ايزة‘‘ التي عرضت خلال شهر رمضان الأبرك على شاشة القناة الأولى، بالإضافة إلى سلسلة ‘‘جيب داركم‘‘ التي تابعها المشاهد المغربي على القناة الثانية خلال نفس الشهر.

 

وتتنافس أسماء فنية كبيرة أعلنت على توهجها خلال الموسم الرمضاني الكوميدي، كعبد العالي لمهر ‘‘طاليس‘‘ وفدوى الطالب، وعبد الله فركوس وسحر الصديقي، ودنيا بوطازوت وعزيز الحطاب، على جوائز أحسن الممثلين الكوميديين لهذه السنة.

 

في نفس السياق، علم موقع أرض بلادي وفي انتظار استكمال المسلسلات المتنافسة التي عرضت على شاشتي القناتين الأمازيغية والعيون، أن المسلسلات المتنافسة في فئة أحسن الإنتاجات الدرامية، هي ‘‘جوج وجوه‘‘ و‘‘بنات لحديد‘‘ التي تابعها المغاربة على شاشة القناة الثانية، و‘‘دار النسا‘‘ و‘‘حرير الصابرة‘‘ على القناة الأولى، حيث يتنافس ثلة من كبار الممثلين والممثلات على جوائز هذه الفئة، كعبد الله ديدان وعزيز دادس وطارق البوخاري ودنيا بوطازوت، نورا الصقلي ومريم الزعيمي وابتسام لعروسي وعبد الإله عاجل وسعد موفق وفاطمة الزهراء بناصر.