ندوة صحفية لمهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور

جريدة أرض بلادي -فاطمة الزهراء الحجامي –

عقدت مساء يوم الأحد 10 دجنبر 2023 ، بفضاء فندق الريف بالناظور ، الندوة الصحفية للدورة 12 من مهرجان السينما والذاكرة المشتركة بالناظور ، جاء لتسليط الضوء على برنامج الدورة ، وتنوير الإعلاميين بحيثياتها .

 

وقد استهلت الندوة الصحفية ، بتلاوة جماعية لسورة الفاتحة ، ترحما على شهداء عزة وفلسطين ، تلتها كامة لمدير المهرجان ورئيس المركز المنظم ، عبد السلام بوطيب ، عبر فيها عن نفيه التام للإشاعات الرائجة بخصوص تلقي المهرجان لأي دعم من للكيان الإسرائيلي ، مؤكدا على أن إدارة المهرجان ومكتب المركز ، لا يمكن أن ينحطا لدرجة قبول اي مساهم من الكيان الغاصب ، الذي يمارس أشنع الأفعال في حق سكان غزة خاصة والشعب الفلسطيني عامة .

 

كما كشف عبد السلام ، عن برنامج الدورة 12 من مهرجان السينما والذاكرة ، الذي يحتضنه الناظور منذ ازيد من عقد ، حيث أكد أن المنافسة على الجائزة الكبرى للمهرجان ستكون قوية جدا ، نظرا للقيمة الكبيرة التي تحملها الأعمال المشاركة باختلافها .

وفي نفس الإطار ، شهدت الندوة كلمة للمسؤول الإعلامي عن المهرجان ، قيدوم صحفيي الناظور ، الأستاذ منعم شوقي ، قال فيها أن المهرجان له أهداف واضحة مبنية على السلم والتسامح والتآخي والترابط ، داحرا كل الإشاعات التي تلاحق المهرجان .

يذكر أن مهرجان السينما والذاكرة المشتركة في دورته الثانية عشر ، يسطع في سماء الناظور طيلة الأسبوع الجاري ، من 11 إلى 16 دجنبر ، وتتضمن أنشطته ، عروض لعدة افلام وورشات وندوات وعدة فعاليات اخرى ، في عدة فضاءات منها المركب الثقافي وفندق مارشيكا والريف وغيرها .