جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

9 شهداء بينهم 3 أطفال في غارة إسرائيلية على بيت حانون شمال قطاع غزة.

0

جريدة أرض بلادي_

_ مصطفى مسلم_

 

استشهد تسعة فلسطينيين، من بينهم ثلاثة أطفال، مساء اليوم الإثنين، في غارة إسرائيلية على بيت حانون شمال قطاع غزة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن “طائرات الاحتلال قصفت بغارتين شرق بيت حانون، ما أدى لاستشهاد 9 مواطنين بينهم 3 أطفال، إضافة إلى عشرات الإصابات التي نقلت إلى المستشفى.”

وفي سياق متصل أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن أكثر من 334 شخصا أصيبوا خلال المواجهات وقد نشرنا مقالا مفصل على موقعنا أرض بلادي عن الإحصائيات التي أعلنها الهلال الأحمر الفلسطيني والمواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة في القدس المحتلة، منذ صباح اليوم الاثنين. وأبرزت الجمعية أن ما لا يقل عن سبعة جرحى يوجدون في حالة خطيرة.

واقتحمت قوات  الإحتلال الإسرائيلية باحة المسجد الأقصى مرات متعددة منذ الليلة الماضية، وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية على الموجودين داخل المسجد من المصلين مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

ويسود التوتر في منطقة المسجد الأقصى ومحيطه، منذ ساعات فجر اليوم، تزامنا مع دعوات المستوطنين لتنفيذ اقتحامات في ذكرى ما يسمى “توحيد القدس”، وهو اليوم الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية في أعقاب حرب 1967.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.