تعزيز الشراكة الأمنية وتنسيق الجهود ضد الإرهاب يتصدران مباحثات حموشي مع السفير العراقي بالرباط

جريدة ارض بلادي -هيئة التحرير

شهدت العاصمة المغربية الرباط، اليوم الخميس، لقاءً ديبلوماسياً وأمنياً رفيع المستوى، حيث استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك.

وتندرج هذه المحادثات الثنائية في إطار رغبة البلدين الأكيدة في الارتقاء بمستوى التعاون المشترك؛ إذ شكل اللقاء فرصة مواتية لتقييم آليات التنسيق الأمني الحالي، وبحث سبل تطويره ليتسع إلى مجالات حيوية تشمل الأمن العام والعمل الاستخباراتي، بالإضافة إلى تفعيل قنوات تبادل الخبرات والتجارب الميدانية، وتوفير الدعم التقني، فضلاً عن إتاحة فرص الاستفادة المتبادلة من برامج التكوين الشرطي.

ولم تغب القضايا الإقليمية والراهنة عن طاولة النقاش، حيث تبادل الجانبان الرؤى ووجهات النظر بشأن التحديات الأمنية المشتركة، وفي مقدمتها التهديدات والمخاطر التي يفرضها الإرهاب الدولي، مؤكدين على ضرورة صياغة منظور موحد وشراكة موسعة لمواجهة هذه الهواجس العابرة للحدود.

ويعكس هذا الاستقبال الرفيع الإرادة الراسخة التي تحذو المملكة المغربية وجمهورية العراق نحو توطيد دعائم الشراكة الاستراتيجية في الشقين الأمني والاستخباراتي، بما يضمن تحصين مكتسبات الاستقرار والتعامل الفعال مع مختلف التحديات الأمنية المستجدة.