جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

” إختتام مؤتمر تنسيق الشركاء والمانحين لتمويل دول الساحل الخمس بموريطانيا “

0

أختتم مؤتمر الدول الشريكة والمانحة لمجموعة دول الساحل الخمس مزوال يوم أمس الخميس 7 دجنبر 2018 في العاصمة الموريتانية نواكشوط بعد أن تعهدت دول ومنظمات بتقديم أكثر من مليار ونصف مليار يورو لدعم برنامج الاستثمارات ذات الأولوية لمجموعة دول الساحل الخمس.
وشكر الرئيس النيجر باسم رؤساء دول المجموعة كافة المشاركين والمساهمين على دعمهم القيم الذي فاق كافة التوقعات على حد وصفه.
لأن “الدعم الذي تم الحصول عليه يؤكد التزام الشركاء والمانحين بمرافقة جهود بلدان المجموعة في مواجهة التحديات الأمنية والتنموية التي تواجهها منطقة الساحل”.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن “المؤتمر مكن المجموعة من تقديم برنامج الاستثمارات ذات الأولوية إلى الشركاء والمناحين لدوليين بمختلف تفاصيله وأهدافه”، وقال ان “البرنامج يرتكز حول أربعة محاور هي: الأمن والحكامة والبنى التحتية والتنمية البشرية”.
وأوضح أن ما عانته دول المجموعة خلال السنوات الأخيرة من تهديدات للإرهابيين والمجموعات المسلحة استدعى إنشاء قوة عسكرية مشتركة، مؤكدا أن “إنتاج ظروف الاستقرار في الساحل مهما كان مستوى التنمية والأمن فيه لن يتحقق مال تستطع دول المجموعة معالجة التأثيرات الأمنية الناجمة عن الأزمات”.
وأكد البيان الختامي للمؤتمر، عزم دول المجموعة على تنسيق الجهود من اجل مواجهة التحديات الأمنية والتنموية التي تشهدها منطقة الساحل وتصميم دول المجموعة على العمل مع شركائها من اجل تعبئة الموارد الضرورية لتمويل المشاريع الاستثمارية ذات الأولوية وخاصة خلال مرحلة 2019-2021.
مراسلة / سلمات : أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.