جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“إنتخاب السيد بودرا رئيسا للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية”

0

أنتخب السيد محمد بودرا، يوم الجمعة 15 نونر 2019 ، بدوربان (جنوب إفريقيا)، رئيسا للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، بمناسبة إنعقاد المؤتمر العالمي لهذه المنظمة.
ويعكس هذا الإنتخاب الإهتمام المتزايد بالنموذج المغربي للتنمية الترابية الذي يركز، من جهة، على المشاريع الهيكلية والبرامج المحلية للتهيئة والحد من التفاوتات المجالية، ومن جهة أخرى، على الجهوية المتقدمة وتعزيز اللامركزية والحكامة المحلية.
وتعتبر قمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، التي تضم حوالي 3000 مندوب من مختلف أنحاء العالم، أكبر تجمع عالمي للقادة المحليين والإقليميين والفاعلين المعنيين بالشؤون المحلية.
وانكب المنتخبون، خلال هذا المحفل العالمي، الذي عقدته المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية، على رسم جدول الأعمال العالمي للمدن والجهات للسنوات القادمة، وبحث تطور هذه المنظمة العالمية في إطار الذكرى الخامسة عشر لتأسيسها.
وتجدر الإشارة إلى أن السيد محمد بودرا، الذي أبصر النور سنة 1960، هو نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة الحسيمة، وسبق أن شغل منصب رئيس مجلس جهة تازة – الحسيمة – تاونات.
كما انتخب سنة 2013 رئيسا للمجلس السياسي للجنة المتوسطية للمدن والحكومات المحلية المتحدة٬ وذلك في أعقاب المنتدى الثالث للسلطات المحلية والإقليمية للمتوسط الذي انعقد بمدينة مرسيليا.
مرسلة / أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.