جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

استفادة 1171 سكن بدوار “البكيريين” بالرحمة من الربط بالماء و التطهير السائل في إطار مشروع إنماء التابع لشركة ” ليدك”

0

جريدة_أرض بلادي_الدارالبيضاء_

نصرالدين كوكب_

في إطار مشروع إنماء المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تتواصل عمليات إنماء لربط الأحياء ناقصة التجهيز بالخدمات الأساسية (الماء، التطهير و الكهرباء).

 

هكذا تقوم مديرية إنماء التابعة لشركة ليدك بتسريع عمليات الربط المنزلي بالخدمات في هذه الأحياء على مستوى المجال الترابي للدار البيضاء الكبرى، مما يسهل سيرورة إدماجها في النسيج الحضري و يجعل من المشروع نموذجا من حيث التدبير و الحكامة و الإنجاز.

و يجري الآن الربط المنزلي المباشر بشبكتي الماء الشروب و التطهير السائل لفائدة ساكنة دوار البكيريين (مدينة الرحمة)، حيث تتعلق هذه العملية بوضع عدادات لفائدة 1171 سكن و تزويد أزقة هذه الأحياء بشبكة التطهير السائل.

 

و من خصائص مثل هذه المشاريع الاجتماعية التخفيف على الساكنة من معاناة البحث عن الماء و تحسين حفظ الصحة و الاستفادة من الخدمات دون حاجة لبدل مجهودات متعبة. مع الإشارة إلى أن هيكلة قنوات للتطهير السائل يساهم أيضا في الرفع من جودة إطار عيش الساكنة و تغيير شكل هذه الأحياء.

 

و بهذا الخصوص أكد عبد الخالق بن ريوي، رئيس اتحاد جمعيات أولاد أحمد للتنمية المستدامة، أن الساكنة كانت تتوصل بالماء الشروب من خلال جمعية تسهر على ذلك رغم أن صبيب الماء كان ضعيفا، مشيرا إلى أن الوضع تغير الآن بحيث أصبح الصبيب أقوى من السابق مما يتيح إمكانية الاستحمام بالمنزل و تنظيف الملابس في الغسالة و استعمال الماء بكل سهولة كما هو الشأن بالنسبة لباقي البيضاويين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.