جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ يفوض تدبير المريسة للتعاونية المحلية أطلنتيك.

0

جريدة أرض بلادي_سيدي رحال_

كوكب نصر الدين_

صادق المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ، يوم امس الجمعة، بالجلسة الأولى من دورة ماي العادية، على اتفاقية تفويض تدبير المريسة لتعاونية أطلنتيك لخمس سنوات قابلة للتجديد.

وتأتي هذه العملية بعد استكمال مشروع تأهيل المريسة وفق مواصفات عصرية بشراكة بين جماعة سيدي رحال الشاطئ و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة مالية ناهزت 3 مليون درهم .

وتنص الاتفاقية وفق بلاغ للمجلس الجماعي، على وضع الجماعة فضاء المريسة رهن إشارة تعاونية أطلنتيك مقابل التزامها بالسهر على تدبير الفضاء بما يتناسب مع الاطار العام لجمالية شاطئ سيدي رحال (الحراسة ، النظافة الداخلية للفضاء ، صيانة المنشآت) ، و عدم إجراء أي تعديل على المنشآت إلا بمقتضى ترخيص صريح من الجهات المختصة

كما تنص الاتفاقية وفق ذات المصدر على التزام التعاونية بتحمل مصاريف استهلاك الماء و الكهرباء بواسطة عدادات فردية ، و توزيع المحلات الخاصة بعرض المنتوجات المحلية على المنخرطين و المستفيدين بالتنسيق مع الجماعة و السلطة المحلية .

جدير بالذكر، أن المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ فوض تدبير عدد من المرافق الاجتماعية و الاقتصادية و الرياضية و الثقافية لجمعيات محلية بهدف دعمها و النهوض بها و إشراكها في تدبير الشأن المحلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.