تفاصيل اتفاق لاحداث روض الاطفال روض للاطفال و ورشة للحلاقة بسجن عين السبع …

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

وقعت جماعة الدار البيضاء اتفاقية شراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من أجل تجهيز روض للأطفال وورشة للحلاقة.

وصوت مجلس مدينة الدار البيضاء خلال دورة ماي، على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج؛ تنص على بحث تحسين ظروف إيواء نزلاء السجون وتيسير سبل إعادة إدماجهم، بتكوينهم تكوينا يؤهلهم لذلك بعد الإفراج عنهم.

 

وجاء في مشروع الاتفاقية، أنه تم الاتفاق على تجهيز روض للأطفال بالسجن المحلي عين السبع 1 وتجهيز ورشة للحلاقة لفائدة نزلاء ونزيلات هذه المؤسسة السجنية والمساهمة في إدماج السجناء السابقين في سوق الشغل.

 

ومن أجل ذلك، التزمت جماعة الدار البيضاء على تخصيص مبلغ 200.000.00 درهم من أجل تجهيز روض للأطفال بالسجن المحلي عين السبع 1 وتجهيز ورشة للحلاقة لفائدة نزيلات السجن المحلي عين السبع 1، فضلا عن المساهمة في إدماج السجناء السابقين في سوق الشغل.

 

بينما التزمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بتوفير فضاء ملائم لروض الأطفال ولورشة الحلاقة، فضلا عن تعيين أطر ومربين ومربيات مؤهلين للعمل بالروض ومكونين ومكونات بورشة الحلاقة بالسجن المحلي عين السبع1.

 

إلى جانب ذلك، التزمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بتسهيل ولوج الأطر المعنية من طرف الجماعة للمؤسسات السجنية لجهة الدار البيضاء سطات، وتمكينهم من شارات للدخول، وعقد اجتماعات دورية لعرض حصيلة الأنشطة المنجزة وتقييمها.

 

ومن بين مضامين هذه الاتفاقية ضرورة توفر روض الأطفال وورشة الحلاقة على سجل الجرد العام الخاص بالتجهيزات مع مراعاة تحيينه، وموافاة جماعة الدار البيضاء بلائحة المستفيدين من روض الأطفال وورشة الحلاقة.

 

وقد تم، بحسب المصدر ذاته، تشكيل لجنة مشتركة بين كلا الطرفين، للاستشارة والاقتراح ووضع مشاريع برامج وتتبع تنفيذ بنود هذه الاتفاقية، والاجتماع مرتين على الأقل في السنة، أو كلما دعت الضرورة لذلك بطلب من أحد طرفي الاتفاقية.

 

وسيجري العمل بفحوى هذه الاتفاقية ابتداء من تاريخ توقيعها ويتم إلغاؤها عند عدم التزام أحد الأطراف بمقتضياتها.