جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

مباشرة بعد صلاة عيد الفطر… الملك محمد السادس يحل بأكادير. 

0

جريدة أرض بلادي_أگادير_

_أيوب بوسعيد_

 

من المنتظر أن يحل الملك محمد السادس بمدينة أكادير يوم عيد الفطر، للوقوف على مدى تقدم برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، الذي أعطى انطلاقته شهر فبراير من السنة الماضية.

وكان الملك محمد السادس، قد ترأس، يوم 4 فبراير 2020 ، حفل إطلاق برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024)، وهو البرنامج المهيكل الذي يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المدينة وتعزيز دورها كقطب اقتصادي مندمج وكقاطرة للجهة ككل.

ويهدف برنامج التنمية الحضرية لأكادير، الذي تناهز كلفته 6 ملايير درهم، إلى الارتقاء بالمدينة كقطب اقتصادي متكامل وقاطرة للجهة وتكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية، والرفع من مؤشرات التنمية البشرية، وتحسين ظروف عيش الساكنة، لاسيما الأحياء ناقصة التجهيز، وكذا تقوية البنيات التحتية الأساسية، وتعزيز الشبكة الطرقية لمدينة أكادير لتحسين ظروف التنقل بها.

من جهة أخرى، ستكون الزيارة الملكية لعاصمة سوس فرصة أيضا للوقوف على مدى تقدم الأشغال في المحطة السياحية لتغازوت، وكذا الاطلاع على مدى احترام المستثمرين بالمحطة المذكورة لقوانين التعمير، حيث كانت غضبة ملكية سابقة قد أعادت الأمور إلى نصابها في هذه المحطة السياحية، عندما تم إلزام المستثمرين بالتقيد بالضوابط التعميرية وهدم البنايات الزائد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.