جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“يوم تواصلي بين وكالة مازن للطاقات المتجددة وجمعيات المجتمع المدني بميدلت”

0

بقلم : علي باصدق ( رئيس جمعية شجرة لكل مولود)
بمبادرة من الوكالة المغربية للطاقات المتجددة ( مازن MASEN) احتضن مركز تكوين قدرات الشباب بزايدة يوم االخميس 28 مارس 2019 على الساعة الثامنة والنصف صباحا ، لقاء تواصليا وتحسيسيا لأربع جمعيات من المجتمع المدني لإقليم ميدلت ، نشط هذا اللقاء السيد عثمان والسيد أمين والسيدة بوشرى عن وكالة مازن بالرباط . بحيث ركزت مداخلة السيد عثمان حول أهداف مازن ولماذا الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة بالمغرب ، في حين تناول السيد أمين مجالات تدخل مازن بحيث أعطى أمثلة لبعض المشاريع التي أنجزتها مازن بورززات سنة 2017 و2018 والتي تقدر ب 178 مشروع . أما السيدة بوشرى فقد انصب عملها على شق نظري وآخر تطبيقي ، ففي الشق النظري ركزت على كيفية تهيئ وإنجاز المشاريع ، أما الشق الإجرائي فكان على شكل ورشات عمل ، بحيث أنجزت كل جمعية مشروعا تنمويا . وبعد ذلك تم تقاسم الانتاجات والتي تم إغناؤها بالتصويب والتعديل والاستحسان .
أثيرت في هذا اللقاء الذي دام إلى حدود الساعة الثانية بعد الزوال ، مجموعة من القضايا منها ما له صلة بالآثار الإيجابية للطاقات المتجددة التي ستقام بإقليم ميدلت ، ومنها ما له علاقة بالشركة أو الشركات التي ستنجز هذه المشاريع الضخمة بإقليم ميدلت والتي تفوق مشاريع ورزازات . كما أثيرت مجموعة من الأمور في علاقة مازن بوسطاء التنمية المحلية والساكنة …
اختتم اللقاء بتوزيع بطائق اقتراح المشاريع وبأخذ صورة تذكارية بباب المركز وبحفل غذاء بإحدى مطاعم زايدة على شرف الجمعيات المشاركة .
مراسلة / سلمات : أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.