” إختتام الدورة التاسعة لمهرجان اللوز بمدينة تافراوت”

تحت شعاره الدائم : “أرض اللوز ثروة الغد” أختتمت فعاليات مهرجان اللوز في دورته التاسعة من 28 فبراير الى 03 مارس 2019، والذي نظمته “جمعية اللوز تافراوت” وذلك بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، جهة سوس ماسة، عمالة إقليم تيزنيت، وبلدية تافراوت، إلى جانب فعاليات إقتصادية محلية ووطنية .
وهي مناسبة دأبت جمعية اللوز تافراوت على الإحتفال بها تزامناً مع فترة إزهار شجرة اللوز، وذلك قصد رد الإعتبار لهذه الشجرة، وبحث سبل تنمية المنتوج المحلي، إلى جانب تعزيز و ترسيخ مبادئ الإقتصاد التضامني و الإجتماعي ، من خلال خلق دينامية إقتصادية تستفيد منها التعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثميناً لمنتوجاتها وحفاظاً على طابعها التقليدي .
وقد وضعت جمعية اللوز تافراوت برنامجاً متنوعاً مع أنشطة موازية تناغم فيها الجانب الثقافي والرياضي والفني والسياحي والإقتصادي، إلى جانب مفاجئات أخرى .
وتشرفت مدينة تافراوت بآستقبال شخصيات وضيوف وزوار على مستوى رفيع، وتم الوقوف على تقدم مجموعة من المشاريع التنموية وإعطاء الإنطلاقة لأخرى،
وقد كان مهرجان اللوز مناسبة سنوية ترتبط بالتنمية المحلية شكر خاص للشركاء جمعية اللوز تافراوت – اللجنة المنظمة – السلطات المحلية ولكل من ساهم في إنجاح الدورة التاسعة
وموعدنا يتجدد في الدورة العاشرة .
مراسلة / سلمات : أرض بلادي