السلطات الإقليمية والمحلية بإقليم برشيد ، تدق ناقوس الخطر فيما يخص ندرة الماء الصالح للشرب”

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

في ضل الوضعية المائية الراهنة والمقلقة التي تعرفها البلاد، ترأس السيد عامل إقليم برشيد السيد “نورالدين أعبو” إجتماعا زوال اليوم الأربعاء 27 دجنبر الجاري بحضور رجال السلطة والجهات المعنية من أجل ضرورة الحفاظ على الماء .. والتوجيه حول الإجراءات الازم اتخادها لتوفير المياه وكيفية ترشيد استهلاكها و مكافحة هدر الماء في الحياة اليومية والاستشعار بالتكاليف الباهظة المترتبة عن ضياع المياه.
تبلور على ضوء هذا الإجتماع اجتماعا محليا بمقر قيادة أولادعبو مساء اليوم نفسه على الساعة 6:30 مساءا تحت رئاسة قائد قيادة اولادعبو “مصطفى مشتاق” وبحضور خليفة القائد السيد “محمد اناس” و أعوان السلطة المحلية سلط فيه الضوء على الإجراءات الجيدة المتعلقة بكيفية توفير مياه الشرب .. والتي تبدأ بتنمية الوعي الجماعي بندرة هاته المادة الحيوية في ضل توالي سنوات الجفاف .. والتحسيس بتعزيز الممارسات الجيدة لبعض الفاعلين الذين أضحوا على دراية بالحاجة الملحة لتوفير المياه .. والعمل على حماية هذه الملكية الوطنية المشتركة .
وأشار السيد قائد قيادة اولادعبو ، بهذه المناسبة الى أنه بالإضافة الى التدابير التي اتخذتها الدولة لتزويد السكان بمياه الشرب وتوفير هذه المادة الحيوية ، فإن دور التوعية بالنسبة لمختلف الشرائح الاجتماعية تلعب دورا مهما وكبيرا حتى يكون الماء منفعة عامة ومتاحا للجميع، إذ أن توفير الماء مسؤولية تضامنية وطنية..