المجلس الإقليمي اسا الزاݣ يعقد دورة استثنائية في جلسة مغلقة 

جريدة أرض بلادي -المصطفى مسلم-

عقد المجلس الإقليمي لآسا الزاگ برئاسة السيد الرئيس رشيد التامك دورة استثنائية في جلسة مغلقة، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس، بحضور السيد الكاتب العام لعمالة إقليم آسا الزاگ، والسادة أعضاء المجلس الإقليمي.

 

افتتحت أشغال الدورة على الساعة الحادية عشر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وبعدها كلمة ترحيبية للسيد الرئيس.

 

وصادق أعضاء المجلس خلال أشغال هذه الدورة، بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها، على النقطة الأولى المدرجة بجدول أعمال الدورة:

 

الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2023.

 

وبعد هذه النقطة مباشرة وعلى الساعة الحادية عشر واثنين وعشرين دقيقة، انسحب عضو المجلس إسماعيل ازيل.

وتمت بعدها المصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين على النقاط التالية:

 

الدراسة والمصادقة على إلغاء بعض المقررات المتعلقة ببعض الاتفاقيات المبرمة بين المجلس الإقليمي وبعض شركائه والتي لم يتم تنفيذها في آجالها.

 

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي لأسا-الزاك والمندوبية الإقليمية للصحة لأسا-الزاك وجمعية صديقي المسعف من أجل تجهيز مركز استقبال ودور سكن الأطباء.

 

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لاسا الزاك والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجهة كلميم واد نون من أجل تمويل مشاريع الاقتصاد الاجتماعي.

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي لأسا-الزاك وجمعية قدماء المحاربين وقدماء العسكريين فرع اسا الزاك من أجل المساهمة في تمويل الأنشطة الاجتماعية للجمعية.

 

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي لأسا-الزاك ووﻻية جهة كلميم وادنون ومجلس جهة كلميم واد نون وعمالة إقليم آسا-الزاك والمفتشية العامة للقوات المساعدة شطر الجنوب من أجل تمويل دراسة وبناء الشطر اﻷول لمشروع المركز الجهوي لتكوين أفراد القوات المساعدة لجهةكلميم واد نون بمدينة آســا .

 

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي لأسا-الزاك والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لأسا الزاك والمديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب لأسا الزاك و المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة كلميم واد نون من أجل تنظيم المخيم الصيفي التربوي لفائدة أطفال الإقليم وتنشيط دور الشباب بإقليم آسا الزاك.

وبالنسبة للنقطة الأخيرة، فقد صادق أعضاء المجلس الإقليمي بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها على إقالة السيد إسماعيل ازيل من عضوية المجلس الإقليمي.

 

واختتمت أشغال الدورة الاستثنائية على الساعة الحادية عشر و45 دقيقة، بتلاوة برقية ولاء وإخلاص والدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.