الملك محمد السادس يقوم بجولة تفقدية بواسطة مروحية فوق المناطق المتضررة من الزلزال بإقليم الحوز.

جريدة أرض بلادي -احمد علي المرس-

قام للملك محمد السادس، مساء يوم الثلاثاء 12 شتنبر الجاري. بجولة استطلاعية تفقدية بواسطة مروحية، فوق المناطق التي ضربها الزلزال المدمر بإقليم الحوز.

وذكرت مصادر خاصة، ان الجولة التفقدية التي قام بها الملك محمد السادس، همت جماعة “إغيل” بمنطقة “أوكايمدن” على بعد حوالي 75 كم جنوب شرق مراكش. والتي تعتبر بؤرة الزلزال المدمر الذي شهده المغرب ليلة الجمعة بقوة 6.8 درجة على سلم ريشتر.

ذات المصادر اكدت أن هذه اجولة التفقدية للملك محمد السادس فوق المناطق التي ضربها الزلزال العنيف بواسطة طائرة مروحية.

تأتي في إطار الدعم المعنوي الكبير الذي يوليه للمصابين وذويهم، كما تأتني استكمالا لمختلف المبادرات والإجراءات التي تم اتخذها جلالته في هذا الصدد لإنقاذ ومساعدة ومواكبة الأشخاص المتضررين.

جدير بالذكر في ذات السياق إلى أن الملك محمد السادس قام أيضا مساء يوم أمس الثلاثاء بزيارة للمركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمراكش، حيث تفقد الحالة الصحية لمصابي الزلزال الذي خلف خسائر بشرية ومادية هامة في العديد من جهات المملكة.

كما زار الملك مصلحتي الإنعاش واستشفاء متضرري الزلزال، حيث استفسر عن الحالة الصحية للأشخاص المصابين، وكذا عن الخدمات الصحية المقدمة لهم من طرف الفرق الطبية المعبأة على إثر هذه الكارثة الطبيعية الكبرى.

ليقوم بعد ذلك الملك محمد السادس بالتبرع بالدم. في التفاتة كريمة تجسد العناية الملكية وتعبر عن تضامنه الكامل وعطفه على المصابين والعائلات المكلومة.

وأعلنت الداخلية المغربية الثلاثاء أن الحصيلة الجديدة غير النهائية للوفيات الناجمة عن الزلزال الذي ضرب البلاد. بلغت 2901 شخص فيما وصل عدد الجرحى إلى 5530 شخصا…